الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

ليدي-لمى ياسين من زيمر:فتاة اليوم تتمتع بذوق رفيع للماكياج

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 17/11/14 21:49,  حُتلن: 13:02

لمى ياسين خبيرة المكياج والتجميل: 

اغلب الأخطاء في المكياج لدى الفتيات هي في اختيار أحمر الشفاه ودرجة كريم الأساس foundation والمصححات corrector

الماكياج من وجهة نظري لتصحيح العيوب واضافة الإشراق والنضارة للوجه إلا إذا كان لغرض الموضة او ما يسمى بالفنتازيا،

اجد الفتاة اليوم تتمتع بذوق رفيع ومعرفة كاملة لمستحضرات التجميل وما يناسبها انصح كل فتاة بالإهتمام ببشرتها فالماكياج سيبدو أجمل اذا كانت بشرتك جميلة

على العروس بالذات أن تختار الألوان الترابية او البيج والشمبانيا، والدرجات الوردية كظلال للعيون لكي تبدو اكثر طبيعية وغير مبتذلة

اظن أن الإطلالة الاجمل حين يكون الماكياج طبيعيًّا بألوان راكزة يجب ان يتلاءم الماكياج مع شخصية الفتاة والمناسبة، سواء كانت في الليل او في النهار 

المرأة العربية مغامرة سيدة لامعة فاتنة وساحرة تميزها جرأتها ومرحها. انصحك ان تعتني بجمال بشرتك ان تنظفيها وترطبيها قبل تطبيق الماكياج وهكذا يضيف الماكياج السحر والرونق لإطلالتك الجميلة

خريف شتاء 2014-2015 يتميز بالمنظر الطبيعي البسيط حيث تكون الشفاه بلون لحمي Nude او شفاف لتبدو عارية الأيلاينر لهذا الخريف يختلف عن الكلاسيكي حيث يكون على خط الرموش العلوي والسفلي ولكنه منفصل والفراغ بين الخطين واضح

تلتقي مجلة ليدي كل العرب في هذا العدد، خبيرة الماكياج والتجميل لوما ياسين لتحدثنا عن كل ما يخص عالم الماكياج والتجميل من أسرار تكشفها لكل امرأة وفتاة تحب الجمال والدلال.



اسمي لمى ياسين عمري 31 سنة من قرية زيمر، والكل يناديني ويعرفني بلوما ياسين، أعمل كخبيرة ماكياج حاصلة على درجة ماستر في المكياج Master of makeup من مدرسة يرين شاحاف في تل ابيب، احب عملي كثيرًا واطمح دومًا لتطوير نفسي في هذا المجال. أتابع الموضة وتشدني الأناقة، في البداية فكرت أن ادرس ستايلينج Styling او تصميم أزياء، ولكن بالنهاية إخترت الماكياج، ولا تسألني لماذا اخترته، فأنا لا أعلم، طوال الوقت كانت تشدني الموضة والازياء، الجمال والتألق، أصبح هذا المجال يتملكني ويشغل كل تفكيري، حتى أصبحت أفكر طوال الوقت بأساليب جديدة وطرق ومناظر ماكياج غير مألوفة واطبقها، أساليب تميزني وتجعلني متفردة عن باقي العاملين في هذا المجال.

ليدي: كيف ترين اليوم الفتاة واهتمامها بمستحضرات التجميل؟
لوما: اجد الفتاة اليوم تتمتع بذوق رفيع ومعرفة كاملة لمستحضرات التجميل وما يناسبها. انصح كل فتاة بالإهتمام ببشرتها فالماكياج سيبدو أجمل اذا كانت بشرتك جميلة، انصحك بالتقشير peeling مرة في الاسبوع وكريمات النهار والليل، وضعي قناعًا مرطبًا مرة في الاسبوع.

ليدي: كونك خبيرة في هذا المجال، هل هنالك أخطاء من قبل الفتيات مثلاً لإختيار نوع الماكياج؟
لوما: اغلب الأخطاء في المكياج لدى الفتيات هي في اختيار أحمر الشفاه، ودرجة كريم الأساس foundation والمصححات corrector . وظيفتي كخبيرة مكياج هي أن أقوم بملاءمة الدرجات الصحيحة لكل فتاة بطريقة مهنية وإحترافية، وهكذا تشعر أن وجهها مشرق، مليء بالحيوية وخالٍ من العيوب.
فكثيرًا ما ترى ملاءمة غير صحيحة ناتجة عن عدم وعي وقلة إحترافية للألوان، فيظهر وجه الفتاة وكأنه قناع، فإما أن يكون افتح من بشرتها فيتحول لون وجهها الى رمادي (وهذا للأسف موجود في اغلب الصالونات في منطقتنا) وامّا أن يكون احمر الشفاه غير ملائم لبشرتها فيعتم وجهها.
انا متابعة لكل ما يتعلق بالماكياج في منطقتي، وكثيرًا ما أستاء لرؤية اعمال ماكياج غير صحيحة، شكلية فقط غير موضوعية، دون أي إعتبار لا لملامح الوجه ولا لشكل العيون ولا للبشرة ككل، فتظهر الفتاة بإطلالة سيئة وهذا مؤسف.

ليدي: بصراحة هل الماكياج لتصليح العيوب بالبشرة او الوجه ام انه ايضًا للنضارة والظهور الجميل؟
لوما: الماكياج من وجهة نظري لتصحيح العيوب واضافة الإشراق والنضارة للوجه، إلا إذا كان لغرض الموضة او ما يسمى بالفنتازيا، فلا بأس ان يكون خارجًا عن المألوف واقرب الى الرسم والفن.

ليدي: كثيرًا ما نرى العروس غير طبيعية في يوم سهرتها بسبب كثرة الماكياج او الاخيار غير المناسب، ما رايك؟
لوما: أرى أن على العروس بالذات أن تختار الألوان الترابية او البيج والشمبانيا، والدرجات الوردية كظلال للعيون، لكي تبدو اكثر طبيعية وغير مبتذلة. لا أنصح بالألوان المفرطة فتبدو كالمهرج. أومن انك يجب ان تبدي جميلة لأنك جميلة حقّاً، وليس لأنني قمت "بصبغك" و"تلوينك".



ليدي: ومتى تكون الاطلالة الاجمل؟
لوما: كما ذكرت سابقًا، اظن أن الإطلالة الاجمل حين يكون الماكياج طبيعيًّا بألوان راكزة. يجب ان يتلاءم الماكياج مع شخصية الفتاة والمناسبة، سواء كانت في الليل او في النهار ومع طلتها، لون بشرتها وشعرها والملابس التي اختارتها، وليس فقط مع شكل العيون والملامح.

ليدي: اي طريقة تستعملين انت؟
لوما: في عملي استعمل طريقة الاضاءة والتظليل highlight and contour، والتي هي تكنيك لنحت الملامح للوصول لشكل وجه perfect، والطريقة نفسها اعتمدها في ماكياج العيون، فهناك اسلوب مكياج خاص للعيون الصغيرة وآخر للكبيرة، كذلك للغائرة او البارزة. فبهذه الطريقة اضمن ان زبونتي ستخرج بأجمل اطلالة. لا اعرف كيف افسر سعادتي عندما تقف احداهن امام المرآة وتقول "واااو لم ار نفسي جميلة هكذا من قبل، شكرًا على ما فعلته" احساس رائع لا يوصف بكلمات.

ليدي: هل يتوجب على الفتاة ملاحقة الموضة ام اختيار ما يناسبها؟
لوما: اعتقد انه ليس على الفتاة ملاحقة الموضة، انما يجب ان تختار ما يناسبها فقط منها. في المدة الاخيرة تلفتني صيحات شانيل وديور، مكوين وفيكتوريا بيكهام. دائمًا ابحث عما هو جديد واختار ما يناسبني.

ليدي: كيف ترين المرأة العربية؟
لوما: ارى ان المرأة العربية مغامرة، سيدة لامعة، فاتنة وساحرة، تميزها جرأتها ومرحها. انصحك ان تعتني بجمال بشرتك، ان تنظفيها وترطبيها قبل تطبيق الماكياج وهكذا يضيف الماكياج السحر والرونق لإطلالتك الجميلة.
ضروري ان تختاري ما يتلاءم مع بشرتك ونوعيتها، سواء كان بالماكياج او الكريمات او المنظفات، فهناك بشرة دهنية وجافة او حساسة، وهناك ايضًا المختلطة، فكما هو الحال بالكريمات كذلك الماكياج، فهناك انواع عديدة تتلاءم مع نوعية محددة من البشرة فعليك اختيار الملائم.



ليدي: هل باعتقادك انه يتوجب على العروس عمل بروفا قبل يوم سهرتها وزفافها؟
لوما: انصح كل عروس ان تقوم بتجربة اداء (بروفا) قبل موعد زفافها مع الفستان والطرحة، وهكذا تكون على يقين تام كيف ستظهر يوم فرحها. في عملي احرص على دعوة عروستي ليوم تجريبي، حيث نطبق اكثر من مظهر، نجرب ما تتمناه هي وما اجده من وجهة نظري المهنية ملائمًا اكثر، مع الاخذ بعين الاعتبار تسريحة شعرها ولونه، لون عينيها وبشرتها وتصميم فستانها لتكون فاتنة، ساحرة، مميزة ومتميزة عن اي يوم سبق في حياتها.

ليدي: اي ماكياج تنصحين؟
لوما: لا انصح باستخدام الماكياج الذي يدوم طويلاً يوميًّا، الا اذا كانت ظروف عملك تجبرك بالتواجد لساعات طويلة خارج المنزل، وتريدين ان يبدو وجهك بصورة جميلة طوال الوقت. افضل استعماله فقط للمناسبات او لعروس، فهكذا تضمنين انه طوال الحفل سيبدو وجهك مشرقًا ومنيرًا. المكياج الذي استخدمه انا في عملي هو فقط من نوعية طويل المدى، اما في حياتي اليومية فأختار لنفسي اخف الانواع على البشرة، وفي كثير من الاحيان اترك بشرتي نظيفة بدون مكياج لأعطي خلايا البشرة مجالاً ان تتنفس مع التنظيف اليومي والتقشير مرة بالأسبوع.

ليدي: ماذا عما يسمى بالعيوب؟
لوما: خافي العيوب او ما يسمى بالمصحح corrector لا يفارقني ابدًا، ولكل سيدة تريد ان تحصل على وجه خالٍ من الشوائب صافٍ كبشرة الاطفال، عليها وضع مصحح قبل الماكياج، فكريم الاساس وحده لن يفي بالغرض حتى ولو كان ذا تغطية كاملة. للهالات السوداء استعملي المصحح باللون البرتقالي. للتصبغات البنية او الصفراء كالنمش وآثار الحبوب استعملي المصحح الليلكي. للاحمرار او للحبوب المصحح الأخضر.

ليدي: وماذا عن موضة خريف – شتاء 2014-2015؟
لوما: من متابعتي للموضة فإن خريف شتاء 2014-2015 يتميز بالمنظر الطبيعي البسيط، حيث تكون الشفاه بلون لحمي Nude او شفاف لتبدو عارية. الأيلاينر لهذا الخريف يختلف عن الكلاسيكي، حيث يكون على خط الرموش العلوي والسفلي، ولكنه منفصل والفراغ بين الخطين واضح. ظلال العيون تكون فاتحة بلون البيج والشامبانيا كذلك لون اللافندر البارد. يمكن اضافة اضاءة خفيفة بالجفن العلوي بوضع نقطة ذهبية وسط الجفن لإضافة الاشراق للإطلالة، من هنا انصحك ان تحافظي على طبيعتك. لا داعي للماكياج الصاخب لتلفتي الانظار.



ليدي: من اين اتى اهتمامك بالجمال والاناقة، وكيف ترين عملك؟
لوما: في الحقيقة انا ولدت لعائلة كان فيها كل من حولي من الفتيات جميلات، فكيف لي ان لا اهتم بالجمال والاناقة؟
كل ما اراه اركز بما فيه من جمال حتى وان كان برنامجًا او مسلسلاً تلفزيونيًّا، اركز على نقاط الجمال في كل شيء، سريعًا ما يدور في ذهني لو كنت انا من قام بعمل الماكياج للشخصيات ماذا كنت سأفعل ليبدو اجمل.
اجد في عملي مسؤولية كبيرة وجدية مطلقة ولا استخف به ابدًا واحرص ان احول ما بين يدي الى شيء اجمل دومًا.
احترم المرأة الانيقة والمهتمة بجمالها واقدرها. تلفت انتباهي كثيرًا واجدها امرأة مقدرة لنفسها اولاً، وهذا شيء مهم ان تحبي نفسك وتقدريها، فالله اعطانا هذا الوجه والجسد امانة لنعتني به ونحافظ عليه وان لا نهمله

ليدي: ما هي احلامك؟
لوما: احلم بالعالمية والشهرة الكبيرة، واجد نفسي قادرة على تحقيق حلمي، فسترى يوما اسم LUMA لا يقل اهمية عن شانيل وديور وغيرها من الماركات العالمية. اؤمن بالنجاح كوني مثابرة وطموحة. اعي تمامًا ما اريده وانفذ قراراتي المدروسة، ولا اسمح للسلبية بالسيطرة علي وتقييدي. لا اغار من احد ولكني لا اسمح ان يسبقني احد، فأجد نفسي في سباق دائم وركض مستمر لتطوير نفسي. بالمقابل اتمنى النجاح للجميع.
اقول لكل فتاة ان الماكياج وجد ليضيف لجمالك ويبرزه، ويصحح العيوب اذا وجدت، لا لكي يجعل منك لوحة فنية مليئة بالالوان غير المتناسقة او مهرجًا. اهتمي بالموضة واختاري ما يلائمك منها فقط، ولا تطبقي جميع خطوطها. استغل الفرصة لأعلمك باني قريبًا جدّاً سأقوم بفتح دورات لتعليم الماكياج في ستوديو LUMA واتمنى التوفيق للجميع.

مقالات متعلقة