الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:01

كفرقاسم: جلسة طارئة مع قيادات الشرطة بعد الإعتداء العنصري

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/11/14 09:44,  حُتلن: 15:27

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير:

الشرطة مطالبة بجمع كل السلاح غير المرخص ويجب العمل اكثر على هذا الملف أنا لا المس أي تقدم في هذا الجانب

يجب إنهاء ملف الكاميرات والذي تعهدت به وزارة الأمن الداخلي منذ أكثر من نصف عام والى اليوم لم نرى أي تقدم في هذا الأمر

قائد لواء المركز موطي كوهين:

الشرطة دائما تعمل على تهدئة الأمور ولا نريد أن نجر الوسطين الى توتر أكثر

أمن المواطن القسماوي في سلم أولوياتهم وإن هذا الحدث والذي يخص حافلة الركاب والإعتداء عليها سنتتبعه مع العلم أن هذا الأمر منوط بلواء آخر لكن سنعمل على التحقيق في هذا الأمر

نعمل على تهدئة النفوس وإبعاد كل طرف عن الآخر وخاصة في مثل هذه الظروف والأيام نتأمل أن تستقر الأمور وأن لا نتهور في ردود الفعل

بعد الإعتداء العنصري على حافلة ركاب من كفرقاسم في مدينة بيتح تكفا وبعد دخول وتسلل بعض قطعان المستوطنين للبلدة قبل يومين في ساعات الليل المتأخرة، عقد رئيس البلدية المحامي عادل بدير إجتماعا طارئا مع قيادات الشرطة وتحدث عن الأوضاع التي تمر بها البلاد والأسباب من وراء إندلاع هذه المواجهات وإزدياد التوتر في الشارعين العربي واليهودي. كما وتطرق بإسهاب الى حادث الإعتداء على الحافلة التابعة لشركة "كافيم" والتي تنقل أهالي كفرقاسم ما بين المدينة وبيتح تكفا، وكيف كان التعامل من قبل شرطة بيتح تكفا في هذا الإعتداء.


من اليسار عادل بدير وقائد الشرطة

كما وتحدث بدير عن تسلل قطعان المستوطنين الى شوارع كفرقاسم ليلا وإستهدافهم مرافق البلدة مشيرا الى انه "لولا أن شباب الحراسة كانوا يقظين لحدث ما لا يحمد عقباه وتدهور الأمر أكثر من ذلك. الشرطة مطالبة بحماية المواطن وفي هذين الحادثين لم نلمس عملها أبدًا".

كما وقال رئيس البلدية عادل بدير: "يجب إنهاء ملف الكاميرات والذي تعهدت به وزارة الأمن الداخلي منذ أكثر من نصف عام والى اليوم لم نر أية تقدم في هذا الأمر، حيث شهدت كفرقاسم فترة نصف عام دون وقوع أي حادث لإطلاق النار وفي الشهر الأخير نرى هناك موجة جديدة من حوادث إطلاق النار. الشرطة مطالبة بجمع كل السلاح غير المرخص ويجب العمل اكثر على هذا الملف. أنا لا المس أي تقدم في هذا الجانب".
النقطة الأخيرة التي تحدث عنها رئيس بلدية كفرقاسم كانت ملف البيوت المهدده بالهدم، حيث طالب قائد لواء المركز بإنهاء هذا الأمر وليس العمل على نبشه من جديد كوسيلة ضغط تستعملها دائرة اراضي اسرائيل (منهال) مع الأهالي.

هذا، وشكر قائد لواء المركز موطي كوهين رئيس البلدية على إستقباله، وأكد له قائلا: "إن أمن المواطن القسماوي في سلم أولوياته وإن هذا الحدث والذي يخص حافلة الركاب والإعتداء عليها سنتتبعه مع العلم أن هذا الأمر منوط بلواء آخر، لكن سنعمل على التحقيق في هذا الأمر. أما ما يخص دخول بعض المستوطنين فالشرطة دائما تعمل على تهدئة الأمور ولا نريد أن نجر الوسطين الى توتر أكثر. نحن نعمل على تهدئة النفوس وإبعاد كل طرف عن الآخر وخاصة في مثل هذه الظروف والأيام، نأمل أن تستقر الأمور وأن لا نتهور في ردود الفعل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239815.46
BTC
0.52
CNY