الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

اقرأ الشاملة في اللقيّة في نشاط التسامح ونبذ العنصريّة

كل العرب
نُشر: 22/11/14 08:53,  حُتلن: 08:56

مدير المدرسة المربي موسى الصانع:

يحتاج المجتمع إلى التحلي بالتسامح والعفو وستحتاج الأجيال القادمة والناشئة إلى ذلك أكثر وأكثر

نجتهد في اقرأ في تذويت قيم التسامح والعفو وتقبل الآخر لدى الطلبة لتصبح من شيمهم ومعالم سلوكهم

عمّمت مدرسة اقرأ الشاملة- اللقية في النقب، بيانًا جاء فيه: "انطلاقا من إيمان مدرسة اقرأ الشاملة- اللقية في النقب بمدى أهمية مواصلة العمل التربوي، أحيت على مدار الأسبوع فعاليات نشطة حول التسامح ونبذ العنصريّة بكل أشكالها. وكانت بداية تلك النشاطات ورشات عمل تولاها مربو الصفوف كل مع طلابه، وقد أفرزت تلك الورشات فرصًا متنوعة للطلبة للتعبير عن مواقفهم ومشاعرهم تجاه الموضوع المطروح".



وتابع البيان: "أمّا في الأيام التالية، فقد نشط الطلاب أنفسهم من خلال فعاليات متنوعة في الطابور الصباحي، إذ تلا الطالب عبد الله الربيدي آيات من الذكر الحكيم تدعو إلى العفو والتسامح والأخلاق العالية، ثم تبعته الطالبة سعاد الصانع فعرفت مفهوم التسامح لغة واصطلاحا، أما الطالبة نفين أبو عبيد فقد أبدعت في تلحينها لقصيدة حول التسامح. وبعد ذلك قام الطالب حماد النصاصرة باستعراض موضوع التسامح ومفاهيمه السامية في الإسلام. هذا ولا ننسى الخاطرة التي نالت إعجاب الحضور كانت قد ألقتها الطالبة ولاء الصانع، وتلك خاطرة كتبتها مستشارة المدرسة نسرين أبو عايش. أمّا إجمال الأسبوع، فقد تولاه الأستاذ مراد متاني أستاذ العربية والتربية الإسلاميّة حيث أبرز أحاديث نبوية وآيات قرآنية تدعو المسلمين إلى التحلي بالتسامح والعفو والخلق الحسن".

وأشار البيان: "أمّا مدير المدرسة العام المربي موسى الصانع فقد علق بقوله: "يحتاج المجتمع إلى التحلي بالتسامح والعفو وستحتاج الأجيال القادمة والناشئة إلى ذلك أكثر وأكثر، وعليه نجتهد في اقرأ في تذويت قيم التسامح والعفو وتقبل الآخر لدى الطلبة لتصبح من شيمهم ومعالم سلوكهم". كما شكر المدير كافة المربين والمعلمين وطاقم التربية الاجتماعيّة لتعاونهم في تلك النشاطات والفعاليات على مدار الأسبوع" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة