الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

عرعرة:محاضرة ضمن فعالية فينا خير في مدرسة النهضة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 22/11/14 12:54,  حُتلن: 13:09

كريم مصاروة من الحراك الشبابي:

من خلال هذا المشروع نهدف الى زرع ثقافة النظافة لدى الطلاب وأن تكون مبدأ حياة لديهم وهذا الأمر يدفع الطلاب الى الحفاظ على نظافة المدرسة وبالتالي الحفاظ على ممتلكات المدرسة ايضا وعدم تخريبها

نظم الحراك الشبابي في عارة عررة فعالية في مدرسة النهضة الإبتدائية في قرية عرعرة ضمن مشروع "فينا خير" الذي يحث على زرع القيم الأخلاقية لدى الطلبة بالحفاظ على النظافة والإنتماء والقيادة والعمل الجماعي. وخلال الفعالية قدم كريم مصاروة من الحراك الشبابي في عارة عرعرة محاضرة شرح خلالها فكرة المشروع التي تقوم على تقسيم الطلاب في كل صف الى خمس مجموعات بحيث إن كل مجموعة تكون مسؤولة عن يوم معين في تنظيف الصف والحفاظ على نظافته ومظهره.

وقال مصاروة: "اننا من خلال هذا المشروع نهدف الى زرع ثقافة النظافة لدى الطلاب وأن تكون مبدأ حياة لديهم وهذا الأمر يدفع الطلاب الى الحفاظ على نظافة المدرسة وبالتالي الحفاظ على ممتلكات المدرسة ايضا وعدم تخريبها". كما قدم مصاروة خلال المحاضرة نبذة عن الحراك الشبابي فينا خير.

هذا، وقد حضر الفعالية الهيئة التدريسية في المدرسة ومجلس القيادة في المدرسة الذي يتكون من طلبة المدرسة ومشرفة الفعالية مركزة التربية الإجتماعية في المدرسة رفيف عثامنة وسامرة مرزوق. وشهدت المحاضرة تفاعل في النقاش بين المحاضر من جهة والطلاب والهيئة التدريسية من جهة أخرى.
بدوره شكر الحراك الشبابي ادارة المدرسة وطاقمها التدريسي على إستجابتهم لهذا المشروع وتمنى على لسان مصاروة أن تكون هذه الشراكة مثمرة وتتلقى نجاح وتحقق الأهداف المطلوبة من المشروع.

ومن جهة أخرى قالت رفيف عثامنة أن المدرسة رحبت بالموضوع وستبدأ بتفعيله بين الطلاب وشكرت مدير المدرسة سهيل كبها على تعاونه كما شكرت كريم مصاروة على هذه الفكرة وتمنت النجاح للمشروع مثمنة دور المربيين الذين سيقومون بانجازه.

يذكر ان الحراك الشبابي "فينا خير" في عارة عرعرة هو حراك إصلاحي ديموقراطي شامل لا ينتمي إلى أي حزب أو تيار معين.
وضع نصب عينيه مصلحة بلده عارة عرعره كهدف أسمى, نسيجه الإجتماعي يضم أفرادا غيورين من جميع المكونات الإجتماعية المحلية ومن اتجاهات وتيارات مختلفة.
ويهدف الى بناء قدرات وطاقات تنظيمية تعمل بجد ونشاط من أجل التغيير إلى الأفضل وذلك من خلال التوجيه والتوعية والإرشاد وغير ذلك من وسائل العطاء - وخلق مجموعة شبابية تكون الركيزة والمرجعية لباقي الشباب في البلدة والوصول إلى مشاركة أوسع في الحياه الإجتماعية، التربوية، العلمية، الإقتصادية والثقافية.

مقالات متعلقة