الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

نتنياهو: لا يمكن لمن يدعو الى تدمير اسرائيل التمتع بحقوق مثل التأمين الوطني

كل العرب
نُشر: 23/11/14 12:29,  حُتلن: 16:48

نتنياهو: 

لا يمكن أن من يعتدي على المواطنين الإسرائيليين ويدعو إلى تدمير دولة إسرائيل سيتمتع بحقوق مثل التأمين الوطني. وهذا الأمر سيفرض أيضا على ذويه الذين يدعمونه

لا يوجد هناك أي مبرر لكي تواصل إيران تطوير الصواريخ العابرة للقارات التي تستطيع أن تحمل رؤوسا حربية نووية مما يهدد العالم أجمع

عمم  أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي انعقدت صباح اليوم: "أطلعني وزير الخارجية الأمريكي كيري أمس على وضع المحادثات التي تجرى مع إيران حول برنامجها النووي. نتابع عن كثب وبقلق التطورات في هذه المحادثات. ونتابع ذلك في مناقشات حثيثة نجريها مع ممثلين عن الدول العظمى الأخرى. إننا نطرح أمامهم موقفا حازما مفاده أنه لا يجوز أن يسمح لإيران بتثبيت نفسها كدولة حافة نووية. لا يوجد هناك أي مبرر لتبقى لها الآلاف من أجهزة الطرد المركزي التي ستمكنها من تخصيب اليورانيوم المطلوب لتصنيع قنبلة نووية خلال وقت وجيز. لا يوجد هناك أي مبرر لكي تواصل إيران تطوير الصواريخ العابرة للقارات التي تستطيع أن تحمل رؤوسا حربية نووية مما يهدد العالم أجمع. لذلك, من الأفضل أنه لن يكون هناك اتفاق إطلاقا بدلا من اتفاق سيء سيضع إسرائيل والشرق الأوسط والإنسانية كلها في خطر".

هرتسوغ يهاجم نتنياهو: ليس قويًا أمام حماس ووقع في فخّها

 وتابع البيان: "لقد أوعزت في نهاية الأسبوع إلى سكرتير الحكومة بالمشاركة مع وزير الداخلية بطرح مشروع قانون سيقتضي بسحب الحقوق من سكان يشاركون في عمليات إرهابية أو في تحريض على دولة إسرائيل. لا يمكن أن من يعتدي على المواطنين الإسرائيليين ويدعو إلى تدمير دولة إسرائيل سيتمتع بحقوق مثل التأمين الوطني. وهذا الأمر سيفرض أيضا على ذويه الذين يدعمونه. هذا القانون يحظى بأهمية لأنه يهدف إلى جباية ثمن من المخربين والمحرضين ومن أولئك الذين يرشقون الحجارة ويلقون الزجاجات الحارقة وهو يأتي استكمالا لهدم منازل الإرهابيين وتثبيت الردع ضد المخربين والمحرضين. وسأطرح اليوم أمام الحكومة مشروع القومية والمبادئ التي أؤمن بأنها يجب أن ترشد سنه. دولة إسرائيل هي الدولة القومية للشعب اليهودي وتوجد فيها مساواة في الحقوق الفردية لكل مواطن ونحن نشدد في ذلك. ولكن, حقوق قومية تمنح فقط للشعب اليهودي وهي العلم والنشيد الوطني وحق أي يهودي بالهجرة إلى البلاد ومميزات قومية أخرى. هذه تعطي لشعبنا فقط في دولته الوحيدة التي ليست لها غيرها. أسمع أناسا يقولون: "من يحتاج إلى هذا القانون؟ لقد دبرنا حالنا خلال 66 عاما من دونه". وأنا أسأل: من احتاج إلى القانون الأساسي "كرامة الإنسان وحريته"؟ لقد دبرنا حالنا خلال 45 عاما من دونه. ولكننا بحاجة إلى هذا وهذا. إسرائيل هي دولة يهودية وديمقراطية. هناك من يريد أن الصفة الديمقراطية ستتغلب على الصفة اليهودية وهناك من يريد أن الصفة اليهودية ستتغلب على تلك الديمقراطية. ومبادئ القانون التي سأطرحها هنا اليوم متساوية ويجب أخذ كلها بالحسبان بنفس المعيار ونحن بحاجة إلى هذا القانون الآن لسبب آخر: لأنه هناك الكثيرون الذين يتحدون طابع دولة إسرائيل كالدولة القومية للشعب اليهودي. الفلسطينيون يرفضون الاعتراف بهذا وهناك معارضة لذلك من الداخل. هناك من يريد إقامة حكم ذاتي في الجليل وفي النقب وهم يكفرون بحقوقنا الوطنية. لا أفهم أيضا من يدعو إلى دولتين للشعبين وبنفس الوقت يعارض إرساء ذلك بالقانون. إنهم يسرّون بالاعتراف بدولة قومية فلسطينية ولكنهم يعارضون بشدة دولة قومية يهودية".

وأضاف البيان: "عشية يوم الاستقلال الأخير وقفت في القاعة في تل أبيب حيث تم فيها التوقيع على ميثاق الاستقلال ووعدت بطرح هذا القانون أمام الحكومة وهذا ما أقوم به اليوم. لم أخفف من نص القانون ولم أغير فيه ولو فارزة واحدة. لقد طرحت مبادئ القانون التي أؤمن بها وهذه هي نفس المبادئ التي ترد في ميثاق الاستقلال وهذه هي المبادئ ذاتها التي رباني والدي عليها وهو ترعرع عليها من زئيف جابوتينسكي وبنيامين زئيف هرتصل. سمعت مؤخرا عن إنذارات وإملاءات وتهديدات بترك الحكومة من مركبات مختلفة في الائتلاف حول قانون القومية وحول قضايا أخرى. لا يمكن إدارة الدولة بهذه الطريقة. ينبغي أن نرتكز على تعزيز الأمن في وجه موجات الإسلام المتطرف وعلى خطر النووي الإيراني وعلى تعزيز الاقتصاد الإسرائيل وعلى تعزيز رفاهية المواطنين. آمل أن رؤساء أحزاب الائتلاف سيتوحدون ويعملون وفقا لذلك"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245344.83
BTC
0.53
CNY