الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:02

رقائق في دقائق/ بقلم: محمود عبد السلام ياسين

كل العرب
نُشر: 23/11/14 13:47,  حُتلن: 07:57

تنويه ..
انه من الاهمية البالغة في هذا الزمن أن نعرض الموضوعات الهامة التي تتصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش . لهذا قررت أن اطلق هذه الرقائق علها تكون سبب في تغير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم ..

إلى شيخ الاقصى ..
إذا كان الشعب الفلسطيني قد أطلق على الشيخ رائد صلاح لقب " شيخ الاقصى " فإن الشعب يعرب بذلك عن سمو المكانة التي يرتقي إليها الشيخ رائد صلاح في عالم مليء بالمحبين فهو الشمس التي تنير سماء فلسطين فتزيدها جمالاً . الشيخ رائد صلاح بانتمائه الاصيل لوطنه وشعبه يشكل منبعا من ينابيع فلسطين منبع عذب تنصب منه قطرات الشجاعة والاصالة والمحبة ؛ فهو اشبه بشجرة زيتون شامخة رغم كل الصعوبات تأبى أن تقلع جزورها . فأطال الله بعمرك يا شيخ الاقصى ..

كيف تكون عظيمًا ..
من أطاع ربه وبر والديه ، ووصل رحمه وأعان إخوانه ، وأكرم أصدقائه ونفع سائر المسلمين ، وأسهم في تقدم الحضارة وإسعاد الإنسانية بما يصلحها في الدارين فذلك هو الذي يدعى في ملكوت السموات عظيمًا .

حتى تكون أسعد الناس ..
حتى تكون أسعد الناس طبق قول الرسول صلى الله عليه وسلم لعقبة بن عامر حين قال له : يا عقبة " صل من قطعك وأعط من حرمك واعف عمن ظلمك " بهذا تكون أسعد الناس ..

صفتان ذميمتان ..
عن جابر بن عبد الله ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إياكم والظلم ، فإنه ظلمات يوم القيامة ، وإياكم والشح ، فإنه أهلك من كان قبلكم ، حملهم على أن سفكوا دمائهم ، واستحلوا محارمهم " .

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة