الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

الجماهيري في أم الفحم يباشر دورة التحضير لإمتحان الموهوبين الثاني لصفوف الثالث

كل العرب
نُشر: 23/11/14 14:45,  حُتلن: 14:53

قام الاستاذ محمد صالح إغبارية مدير المركز الجماهيري بالترحيب بالطلاب المشاركين واهاليهم وحثهم على الإجتهاد من أجل الوصول لهدفهم ألا وهو إجتياز الامتحان الثاني بنجاح والإلتحاق بمركز الموهوبين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المركز الجماهيري أم الفحم، جاء فيه "إستعدادا للبدء بدورة التحضير لامتحان الموهوبين الثاني، نظم المركز الجماهيري أم الفحم، يوم الاربعاء لقاء تعريفي لدورة تحضير الطلاب الموهوبين الذين إجتازوا ونجحوا في إمتحان الموهوبين الأول, وذلك بهدف تحضيرهم وإعدادهم لخوض امتحان الموهوبين الثاني الذي ستجريه وزارة التربية والتعليم في بداية الفصل الدراسي الثاني".

وجاء ايضا في البيان "هذه الدورة الحصرية لإكساب مهارات بسيخومترية، دورة في الإبداع وتطوير وتحسين طرق التفكير والتفكير الرياضي للطلاب الموهوبين والمتفوقين من صفوف الثالث، تشمل الدورة: العاب خاصة لتنمية التفكير. مواضيع التعليم: عوامل أولية، متواليات، تفكير تراجعي، المعدل الحسابي، لعبة الميزان، قوابل القسمة، أحرف وارقام، طاقات الحمام، مربعات سحرية، مهارات تعليمية في فهم المقروء، مربعات ومثلثات سحرية، كلمات وتعابير، العاب في الذاكرة وغيرها... وتشمل الدورة على مجموعة كتب خاصة بمهارات التفكير والعاب تفكيرية طورت خصيصا للطالب المتفوق. البرامج وكتب التدريس بموافقة وزارة التربية والتعليم".

وتابع البيان "هذا، وكان المركز الجماهيري قد أعد هذه الدورة لعدد محدد من الطلاب الذين وقع عليهم الإختيار من قبل المدارس الإبتدائية بعد أن إجتازوا امتحان الموهوبين الأول، وهم الطلاب الذين تم ترشيحهم للتقدم لامتحان المرحلة الثانية للطلاب الموهوبين وهو الامتحان النهائي الذي يحدد إذا كان لدى الطالب قدرات خاصة تؤهله ليكون من الطلاب الموهوبين. 
ولهذا الهدف، يسعى المركز الجماهيري من خلال هذه الدورة إلى تقديم الرعاية والإهتمام بهؤلاء الطلاب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم في التعامل مع المسائل والمعادلات وطرق التفكير المنطقية عن طريق تدريبهم المتواصل على نماذج من امتحان الموهوبين وتزويدهم بطرق الحل السريع والفعال الذي يضمن للطالب إستثمار الوقت بالحد الأقصى للوصول إلى أعلى نسبة من الإجابات الصحيحة والدقيقة".

واختتم البيان "وقد قام الاستاذ محمد صالح إغبارية مدير المركز الجماهيري بالترحيب بالطلاب المشاركين واهاليهم، وحثهم على الإجتهاد من أجل الوصول لهدفهم ألا وهو إجتياز الامتحان الثاني بنجاح والإلتحاق بمركز الموهوبين. بدوره قدم الاستاذ صلاح أيوب – مدير معهد الأكاديميون العرب، شرحا مفصلا عن الدورة وأهدافها ومضامينها. وتم في نهاية اللقاء الإجابة على كافة تساؤلات الأهالي والطلاب، ليبدآ التسجيل الفعلي للدورة.
وقد علمنا من ادارة المركز الجماهيري انه وبعد اكتمال العدد المطلوب تقرر ان تبدا الدورة يوم السبت الموافق من الساعة الحادية عشرة ظهرا وتستمر لمدة ثلاثة اشهر تقريبا بواقع 40 ساعة تعليمية" بحسب البيان.

مقالات متعلقة