الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

دوف حنين: نتنياهو يعمل على ترسيخ العنصرية ضمن قانون أساس

كل العرب
نُشر: 23/11/14 15:22,  حُتلن: 16:16

النائب دوف حنين:

ادعو لبناء حركة يهودية عربية واسعة لأجل السلام والمساواة لصدّ هذا الانحدار نحو الهاوية

اللجنة الوزارية لشؤون التشريع تصادق على اقتراح قانون تعريف اسرائيل دولة الشعب اليهودي

القانون المقترح لا يأتي بمبادرة النائب العنصري زئيف إلكين وحده وسائر أعضاء الائتلاف الحكومي بل يحظى أيضا بدعم نتنياهو وشركاؤه

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب دوف حنين، جاء فيه: "عقب النائب دوف حنين، على قرار اللجنة الوزارية لشؤون التشريع بالمصادقة على اقتراح قانون تعريف اسرائيل دولة الشعب اليهودي بالقول: "أن نتياهو بدل أن يقضي على التمييز العنصري، يعمل على ترسيخ العنصرية ضمن قانون أساس. بدل أن يمد يده للحوار الحقيقي مع المواطنين العرب، يختار تأجيج الصراع واضرام النيران أكثر فأكثر. بدل أن يسعى للوصول إلى تسوية تاريخية مع الشعب الفلسطيني، يقوم بسدّ الطريق أمام أية اتفاقية مستقبلية. بدل أن يبني طريق الحياة والمساواة، يختار نتنياهو درب الصراعات والمآسي." وأضاف النائب دوف حنين: سنحارب "قانون أساس: العنصرية" من داخل الكنيست. لكن هذا ليس كافيا. يجب بناء حركة يهودية-عربية واسعة لأجل السلام والمساواة لصدّ هذا الانحدار نحو الهاوية. هذه مهمّتنا الأساسية، وسنكرّس جل جهودنا في الأشهر المقبلة لبلوغ هذا الهدف".


النائب دوف حنين

وقال النائب دوف حنين بحسب البيان: "أن الحكومة تدفع لتشريع اقتراح القانون في أوقات عصيبة، تشهد به العلاقات بين العرب واليهود في هذه البلاد توتّر كبير. اقتراح القانون جاء ليفرض كون القومية اليهودية أعلى قيمة من كلّ القيم الديمقراطية في الدولة." وأضاف النائب حنين أن "القانون المقترح لا يأتي بمبادرة النائب العنصري زئيف إلكين وحده، وسائر أعضاء الائتلاف الحكومي مثل أييليت شاكيد وياريف ليفين، بل يحظى أيضا بدعم نتنياهو وشركاؤه، ويأتي مكمّلًا لتصريحات نتنياهو بسحب الجنسية لكل ما يعارض سياسة حكومته العنصرية".

هذا واختتم البيان: "وقال النائب حنين أن "قانون تعريف اسرائيل دولة الشعب اليهودي هو قانون خطر جدًّا، إلى جانب كونه يشرعن بالقانون أفضلية الشعب اليهودي، أنه يدفع بالقيم الديمقراطية إلى الخلف ويعطي ضوءًا أخضرا لشرعنة العنصرية ضد الجماهير العربية وتعميقها في كل المجالات مثل سلب مكانة باللغة العربية من الحيّز العام" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY