الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

بلدية شفاعمرو تستضيف إجتماعاً للمستشارات العربيات في المجالس المحلية العربية

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 23/11/14 16:41,  حُتلن: 17:08

إستمعت المشاركات الى محاضرة قيمة ألقتها فيرد سويد بما يتعلق بالعنف ضد النساء وانواعه وأكدت على أهمية وجود المستشارة في المجالس المحلية

رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي رحب بالحضور وبارك هذا الإجتماع كما عبر عن مدى سروره كون اللقاء أقيم في بلدية شفاعمرو وأعرب عن تأييده لرفع مكانة المرأة في كل المجالات

قامت المستشارات العربيات، ولأول مرة، بتنظيم اجتماع خاص بهن، وذلك في دار بلدية شفاعمرو، بإستضافة المستشارة بديعه خنيفس، بهدف التنظيم والبحث في مهام الوظيفة أمام المجلس المحلي وسلطة تطوير مكانة المرأة في مكتب رئيس الحكومة، ومناقشة التحديات والبحث عن سبل التغلب عليها.



حضرت الاجتماع المستشارات في المجالس المحلية العربية وكل من فيرد سويد مديرة سلطة تطوير مكانة المرأة في مكتب رئيس الحكومة، والمحامية همت يونس المسؤولة عن الوسط العربي في سلطة النهوض بمكانة المرأة،وعنات لفنات رئيسة تنظيم المستشارات القطري ودكتور يسرائيله مستشارة التنظيم.

رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، رحب بالحضور وبارك هذا الاجتماع كما عبر عن مدى سروره كون اللقاء أقيم في بلدية شفاعمرو، وأعرب عن تأييده لرفع مكانة المرأة في كل المجالات. ثم استمعت المشاركات الى محاضرة قيمة ألقتها فيرد سويد بما يتعلق بالعنف ضد النساء وانواعه، كما وأكدت على أهمية وجود المستشارة في المجالس المحلية، وستعمل على أن يكون في كل مجلس مستشارة.

وأشارت المحامية همّت يونس على ضرورة التعاون وأكدت على دور السلطة الداعم للمستشارات، كما استمعت عنات لفنات الى المستشارات والمشاكل التي تواجهن في العمل، ووعدتهن بالتعاون في كل المجالات وتقديم الدعم بكل الامكانيات الممكنة وعبرت عن رغبتها في انضمام مندوبات عن المستشارات العربيات داخل التنظيم.

قرارات الإجتماع
هذا وانبثق عن الاجتماع التنظيمي الاول للمستشارات ما يلي:
1- انتخاب لجنة مصغرة مؤلفة من 5 مستشارات مندوبات داخل التنظيم القطري.
2- إقامة تنظيم خاص للمستشارات العربيات.
3- اجتماعات شهرية للمستشارات على أن يكون اللقاء الشهري في بلدة مختلفة.
4- تعيين يوم دراسي يجمع رؤساء السلطات المحلية مع المستشارات، حيث يكون عنوانه "تعزيز، توضيح وتوسيع صلاحيات المستشارة داخل المجلس"، من قبل السلطة لتطوير مكانة المرأة.
5- بحث موضوع تخصيص ميزانية خاصة لعمل المستشارة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة في المجالس المحلية العربية على أمل الحصول على ميزانيات خارجية (من وزارات، جمعيات ...).
7- تعيين موعد مع رئيس اتحاد المجالس العربية بهدف الالتقاء بالرؤساء وبالتالي البحث في وظيفة المستشارة وكل ما يتعلق بمشاكل تواجهها من مناقصات، صلاحيات وميزانيات وغيره.
7- العمل المتعاون بين جميع الاطراف بهدف تعيين مستشارة في كل بلدة عربية ذلك لأهمية وجودها كمستشارة للرئيس بشكل خاص والمجلس البلدي والنساء في البلدة بشكل عام. 

مقالات متعلقة