الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

دوف حنين: نجحنا في بناء جبهة واسعة ضد إقتراح قانون القومية اليهودية

كل العرب
نُشر: 24/11/14 21:04,  حُتلن: 00:02

دوف حنين:

الضغوطات ضد مشروع قانون "القومية اليهودية" دفعت بنتنياهو تأجيل التصويت عليه بالقراءة التمهيديّة

نجحنا في بناء جبهة واسعة ضد إقتراح القانون تلتزم بالتصويت ضده وتشمل أعضاء كنيست من "حزب العمل" "ميريتس" "الحركة العربية للتغيير" "الحركة الاسلامية" و"التجمع"

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب دوف حنين، جاء فيه "بعد إعلان نتنياهو تأجيل التصويت على قانون القومية اليهودية، قال النائب دوف حنين، عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، أن: "تأجيل التصويت بالقراءة التمهيدية على قانون القومية اليهودية لم يأت من حسن نيّة نتنياهو، بل لأن نتنياهو لا يملك أغلبية داعمة لإقتراح القانون في إئتلافه الحكومي" " كما جاء في البيان.


دوف حنين 

وأضاف البيان " وقال دوف حنين ايضا: "قد نجحنا في بناء جبهة واسعة ضد إقتراح القانون، تلتزم بالتصويت ضده وتشمل أعضاء كنيست من "حزب العمل"، "ميريتس"، "الحركة العربية للتغيير"، "الحركة الاسلامية" و"التجمع" ". وأضاف النائب دوف حنين أنه قام بالاتصال مع أعضاء كنيست من الأحزاب اليهودية المتدينة وقيادة حزب "شاس" موضحًا أن شرعنة المسّ بالأقليات وبمبدأ المساواة وتعميق العنصرية التي بدأت ضد العرب ضمن اقتراح القانون الذي يقدّمه نتنياهو ستطال الأقليات الأخرى في وقت لاحق. كما وشملت المساعي لصدّ اقتراح قانون "القومية اليهودية" ضغوطات على حزب "هتنوعا" و"ييش عتيد" وأوساط جماهيرية مقرّبة من الحزبين التي أدّت إلى عدم تصويتهما لصالح اقتراح القانون. الأمر الذي يفقد نتنياهو الأغلبية الداعمة لاقتراح القانون ويبقيه مع أقلية تتكون من "البيت اليهودي"، "ييسرائيل بيتينو" و"الليكود" فقط" .
وقال النائب دوف حنين أن تأجيل التصويت على اقتراح القانون يمنحنا وقتًا إضافيا للمبادرة لنشاطات وتحرّكات جماهيرية واسعة لمنع التصويت على اقتراح القانون في صيغة أخرى التي من الممكن أن تدفع حزب "هتنوعا" و"ييش عتيد" والأحزاب اليهودية المتدينة بالتصويت إلى جانبه. وشدّد النائب حنين إلى ضرورة الشروع باحتجاجات جماهيرية واسعة ضد اقتراح القانون إلى جانب المساعي البرلمانيّة لصدّه.
نشاطات جماهيرية عديدة انطلقت ضد مشروع قانون "القومية اليهودية": في حيفا سيقام يوم الثلاثاء مؤتمر تحت عنوان "نعم للحياة المشتركة والمساواة التامّة" بمبادرة العديد من النشطاء ضد الفاشية، في جامعة تل أبيب سيقام مؤتمر بمبادرة حقوقيون نشطاء ضد العنصرية ومخاطر الفاشية،، كما ويبادر طلاب الجامعات والمؤسسات الأكاديمية إلى وقفات احتجاجية ضد مشروع القانون.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
233585.10
BTC
0.52
CNY