الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

رئيس مجلس بسمة المحلي رائد كبها يناشد المواطنين سداد ديونهم الضريبية

كل العرب
نُشر: 25/11/14 12:13,  حُتلن: 12:52

رائد كبها:

 بسبب عدم سداد هذه الديون سيضطر المجلس الى اللجوء لاتباع الوسائل القانونية وفق ما ينص عليه القانون، ووفق التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية بهذا الصدد

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مجلس البسمة، جاء فيه: "ناشد رئيس مجلس محلسي بسمة، رائد كبها، مواطني قرى المجلس الثلاث، عين السهلة، معاوية وبرطعه سداد الضرائب والديون المستحقة عليهم عن السنة الحالية وعن سنوات ماضية، وذلك ليتسنى للمجلس المحلي الحصول على الهبات المالية من وزارة الداخلية ووزارات اخرى، وايضاً لتفادي دفع المجلس مضطرًّا للجوء لاستعمال الوسائل القانونية لجباية هذه الديون".


رائد كبها

وأضاف البيان: "واشار، رائد كبها، الى اهمية قيام المواطنين بسداد ديونهم الضريبية للمجلس، حيث تكمن هذه الاهمية باشتراط وزارة الداخلية ووزارات اخرى منح الهبات المالية للمجلس، إذ ان تسلم هذه الهبات مرتبط بنسبة الجباية التي تحققها السلطة المحلية، وان تقاعس المواطنين عن سداد ديونهم يُلحق بالمجلس خسائر مالية كبيرة بالامكان استغلالها لاعمال التطوير في القرى الثلاث، وعلى المواطن ان يعلم بأن الضرائب التي يدفعها تُستغل ايضاً لصالح الموطنين وتعود بالفائدة عليهم.
وقال رئيس المجلس المحلي انّه وبسبب عدم سداد هذه الديون،  سيضطر المجلس الى اللجوء لاتباع الوسائل القانونية وفق ما ينص عليه القانون، ووفق التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية بهذا الصدد، ومن ضمنها فرض الحجوزات على الحسابات البنكية وعلى رواتب وممتلكات المواطنين المدينين المنقولة وغير المنقولة. واضاف، رائد كبها، ان امكانية ترتيب تسديد الديون متاحة من خلال توفير آلية دفع مريحة.  هذا واصدر المجلس المحلي منشوراً بهذا الصدد وتم توزيعه على المواطنين، وناشدهم خلاله الاسراع بسداد الديون المستحقة عليهم".

مقالات متعلقة