الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

مصادر في باقة : رئيس البلدية رفض استقبال اهرنوفيش خلال احتفال تدشين محطة الاطفاء

منى عرموش -
نُشر: 25/11/14 12:50,  حُتلن: 19:43

مصادر:

رئيس بلدية باقة الغربيّة المحامي مرسي ابو مخ يرفض استقبال وزير الامن الداخلي اهرنوفيش

الوقوف دقيقة حداد على روح رجل الاطفاء المرحوم سامر عسلي الذي قتل قبل اقل من شهر خلال قيامه في عملية اخماد نيران قرب الخضيرة

خلال حفل تدشين محطة الإطفاء في مدينة باقة الغربيّة، لوحظت عدم مشاركة رئيس البلديّة المحامي مرسي أبو مخ في الحفل، وذلك على ما يبدو ووفق ما ذكرته مصادر مطلعة في البلديّة "بسبب الاوضاع الاخيرة التي شهدتها البلاد".


مرسي أبو مخ

وقالت مصادر: "رئيس بلدية باقة الغربيّة المحامي مرسي أبو مخ يرفض استقبال وزير الامن الداخلي اهرنوفيش، ورفض الاشتراك في احتفال تدشين محطة الاطفاء اليوم، وذلك بسبب موقف حكومة اسرائيل العنصرية والاحداث الاخيرة في البلاد، والأجواء المشحونة في مجتمعنا العربي".

ويشار الى أنّ بلديّة باقة كانت قد أصدرت بيانًا قبل اسبوع ذكرت فيه "أنّ وزير الأمن الداخلي لن يشارك في حفل التدشين". وصدر بيان يوم أمس، أكدت فيه البلديّة أنّ "الاحتفال سيكون مصغرًا وبدون مشاركة وزير الأمن الداخلي".

وأقيم ظهر اليوم، احتفال كبير بمناسبة تدشين محطة للإطفاء في مدينة باقة الغربيّة بحضور وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش ولفيف من الشخصيات المعروفة في البلدة، وعلى رأسهم نائب رئيس البلديّة ابراهيم مواسي والقائم بالأعمال جمال مجادلة.

وقبل البدء بالاحتفال وقف المشاركون وقفة حداد على روح رجل الاطفاء المرحوم سامر عسلي، الذي قتل قبل اقل من شهر خلال قيامه في عملية اخماد نيران قرب الخضيرة. وبعد هذه الفقرة قام وزير الأمن الداخلي بقص شريط الافتتاح، ثم عاد الحضور لقاعة الاحتفال، وهناك تحدث القائم بأعمال رئيس بلديّة باقة جمال مجادلة، وأثنى على مشروع اقامة المحطة التي سيسعى طاقمها لخدمة باقة وضواحيها.

وقال مجادلة: "نتواجد في فترة صعبة، وعليكم ان تبحثوا في قضيّة الاوضاع الصعبة التي يمر بها الوسط العربي في كافة المجالات، لتحسين وضعهم الاجتماعي وكي يتلقوا حقوقهم الكاملة".

ابراهيم مواسي: ندعم رئيس البلديّة
وعقّب نائب رئيس البلديّة ابراهيم مواسي قائلًا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نحن نرحب بمثل هذا المشروع القيّم الذي جاء بعد معاناة طويلة من الانتظار. اليوم يمكن أن يتم اطفاء الحرائق وانقاذ عالقين في الوقت المناسب ولا حاجة لأن ننتظر وقتًا طويلًا حتى وصول رجال الاطفاء". وعن عدم مشاركة رئيس البلدية في حفل التدشين قال: "رئيس البلديّة هو من بادر لإقامة المشروع، ونحن داعمين له في أيّ مشروع كان، لكن هنالك اشخاص هامشيون لهم اراء مختلفة ولن نسمح لهم بأن يقرروا لنا جدول اعمالنا".


نائب رئيس البلديّة ابراهيم مواسي

 

مقالات متعلقة