الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

انعقاد مؤتمر شراكة مناطقية عربية يهودية- فرص وتحديات في الناصرة

أنور امارة -
نُشر: 25/11/14 18:05,  حُتلن: 22:43

المحامي محمود عاصي رئيس مجلس محلي كفربرا في كلمته :
علينا العيش مع بعضنا البعض وليس لدينا اي خيار اخر سوى هذا وعلينا التكييف مع جميع الظروف التي تواجهنا وليس هنالك اي مجال لتهميش اي مواطن وعلينا فتح المجالات بيننا في كافة الامور دون استثناء والتعاون بين بعضنا البعض لما فيه لمصلحة الجميع 


سليم غميض مدير مكتب رئيس بلدية الناصرة باسم رئيس البلدية علي سلام :
نحن نعمل على مد جسور السلام بين الجميع وتغيير الواقع الى الافضل ورئيس بلدية الناصرة جيمع رؤوساء السلطات المحلية واليهودية الى التعاون بين بعضهم البعض لما فيه لمصلحة الجميع
 

عقد اليوم الثلاثاء في فندق جولدن كراون بمدينة الناصرة مؤتمر تحت عنوان "شراكة مناطقية عربية يهودية- فرص وتحديات" لجمعية سيكوي- الجمعية لدعم المساواة المدنية في البلاد . وحضر المؤتمر العشرات من النشطاء ورؤساء السطات المحلية العربية واليهودية وغيرهم من أصحاب القرار .وتحدث في افتتاح المؤتمر كل من: د. موطي دلجو، رئيس المجلس الإقليمي "دروم هشارون"، محمود عاصي، رئيس مجلس محلي كفر برا، أفيراما جولان، عضو إدارة جمعية سيكوي المحررة في صحيفة هآرتس، ورون جرليتس، المدير العام المشارك لجمعية سيكوي، وسليم غميض مدير مكتب رئيس بلدية الناصرة وديف هاردن، رئيس بعثة يو.إس.إيد. في منطقتنا، بينما يتولى عرافة المؤتمر السيد جابر عساقلة، المدير العام المشارك لجمعية سيكوي ومخططة المدن حجيت نعلي يوسيف. كما وخصصت جلسة تحت عنوان "صورة عن الحياة المشتركة- عربا ويهودا في إسرائيل" بمشاركة الكاتبين عودة بشارات ويهوشع سوبول. 



واستعرضت سيكوي خلال مؤتمرها آخر إصداراتها وهو دراسة حول بناء التعاونات العربية اليهودية المناطقية وطرح نموذج لبنائها وتطويرها في المناطق المختلفة من البلاد بما يخدم السكان ومصالحهم المشتركة، وقام المديران المشاركان لمشروع "مناطق المساواة" في الجمعية، خليل مرعي ورونين صباغ، باستعراض هذا النموذج خلال جلسة العمل الأولى في المؤتمر.ومما جاء في مقدمة الدراسة: "المقصود من هذا الملف أن يكون أداة عمل بخدمة كل منظمة مدنية تطمح إلى دعم الشراكات المناطقية بين السلطات المحلية العربية واليهودية. ليس المقصود من هذا الملف أن يستغل للعلاقات العامة، إنما استعراض مشروع "مناطق المساواة" الذي أدارته جمعية سيكوي بين عاميّ 2011-2014 كجزء من عشر سنوات من عمل الجمعية في هذا المجال. إننا عرض هنا أمامكم الطاقات الكامنة في مثل هذه الشراكات لكل من يريد أن يدعم المساواة والشراكات بين اليهود والعرب في إسرائيل، إلا أننا سنكشف أيضا عن المصاعب والتحديات التي تواجهنا.

مد جسور السلام 
واكد المحامي محمود عاصي رئيس مجلس محلي كفربرا في كلمته :" علينا العيش مع بعضنا البعض وليس لدينا اي خيار اخر سوى هذا وعلينا التكييف مع جميع الظروف التي تواجهنا وليس هنالك اي مجال لتهميش اي مواطن وعلينا فتح المجالات بيننا في كافة الامور دون استثناء والتعاون بين بعضنا البعض لما فيه لمصلحة الجميع ".
اما سليم غميض مدير مكتب رئيس بلدية الناصرة فقد تحدث باسم رئيس البلدية علي سلام قائلا :" نحن نعمل على مد جسور السلام بين الجميع وتغيير الواقع الى الافضل ورئيس بلدية الناصرة جيمع رؤوساء السلطات المحلية واليهودية الى التعاون بين بعضهم البعض لما فيه لمصلحة الجميع  .

اما الجلسة الثانية للمؤتمر فجاءت تحت عنوان "تحليل نماذج عمل لتكوين الشراكات بين السلطات المحلية العربية واليهودية" ويشارك فيها: الشيخ هاشم عبد الرحمن، الرئيس الأسبق لبلدية أم الفحم والرئيس السابق لمنتدى رؤساء السلطات في وادي عارة، السيدة رونيت عوفاديا، المديرة العامة لعنقود حوض بيت هكيرم ونايف أبو شرقية- مستشار لسلطات محلية عربية ومدير مشارك لمشروع الشركات البلدية في وادي عارة سابقا.
وأما الجلسة الثالثة فكانت على شكل حلقة نقاش تحت عنوان "الشراكة البلدية المناطقية بين العرب واليهود- فرص وتحديات" وشارك فيها: امردخاي كوهين، مدير مديرية الحكم المحلي في وزارة الداخلية، أيمن سيف، رئيس سلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة، موشي سيناي الرئيس السابق لبلدية رأس العين والمحامي عمران كنانة، رئيس مجلس محلي يافة الناصرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217480.00
BTC
0.52
CNY