الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

احذروا: الافراط في تناول الحلوى قد يفقدكم ذاكرتكم

كل العرب
نُشر: 25/11/14 20:48,  حُتلن: 13:55

ينصح القائمون على الدراسة تفادي شرب العصير والمشروبات الغازية بكثرة واستبدالها بالفاكهة أو الماء أو العصائر الطبيعية

أظهرت دراسة المانيةأجراها فريق من جامعة شارتيه ان  الافراط في تناول الحلويات والسكريات قد يؤدي الى تدمير خلايا المخ، الأمر الذي يقلل نسبة تركيز الإنسان ويزيد من خطر اصابته بالخرف. ويجعله معرضا للنسيان، بالاضافة الى المخاطر الأخرى التي قد تسبب بها الحلوى مثل: امراض القلب والسكري والسمنة الزائدة وغيرها..


هذا وقد أظهرت الدراسة التي خضع لها 141 شخصا أن الذين يتمتعون بنسبة جلوكوز منخفضة ذاكرتهم جيدة جدا مقارنة بأولئك الذين نسبة الجلوكوز لديهم مرتفعة، حيث انهم يعانون من النسيان وضعف الذاكرة. 
وعليه، ينصح القائمون على الدراسة تفادي شرب العصير والمشروبات الغازية بكثرة واستبدالها بالفاكهة أو الماء أو العصائر الطبيعية، لأنها تحتوي نسبا عالية من السكر وقد تؤدي الى ضعف في الذاكرة على المدى البعيد. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة