الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

اسماعيل زعبي مرشح مجلس بستان المرج يعلن عن برنامجه الانتخابي

كل العرب
نُشر: 27/11/14 13:56,  حُتلن: 17:30

اسماعيل زعبي:

أشدد على ضرورة العمل لتطوير البنية التحتية والمرافق التربوية والرياضية في قرى بستان المرج

يجب القيام بتخصيص الميزانيات لتفعيل الفعاليات الفنية والثقافية وتأسيس صندوق خيري لدعم طلاب مراحل التعليم العالي

عملنا جاهدين على اعداد برنامج انتخابي يتماهى مع متطلباتكم واهتماماتكم وينسجم مع تطلعاتكم ويلائم المرحلة الحالية والمرحلة المقبلة ايضاً

وصل الى موقع العرب بيان من اسماعيل زعبي مرشح رئاسة مجلس بستان المرج، جاء فيه: "اعلن المرشح لانتخابات رئاسة المجلس الاقليمي بستان المرج، رجل الاعمال، اسماعيل زعبي، عن برنامجه الانتخابي. ويشمل هذا البرنامج، الذي جاء تحت عنوان "يحقّ لنا العيش بكرامةٍ وأمنٍ وأمان"، الاهتمام بكافة المجالات التي تهم المواطنين وتُؤدي الى تطوير قرى المرج عمرانيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا.
وافتتح المرشح اسماعيل زعبي برنامجه الانتخابي بكلمة وجهها لمواطني قرى بستان المرج عامة، وللناخبين بشكل خاص وجاء فيها " نصبو لبناء بيئة نظيفه متآخية تنبذ العنف، وتمتاز بنشر ثقافة التسامح والحوار وقبول الآخر، والحفاظ على الارادة الحرة وتعزيز روح التآخي والنسيج الاجتماعي، وبناء مجتمع يدحض كل مظاهر التعصب العائلي، الحمائلي والفئوي، ويحارب الفساد ويرفض الظواهر السلبية بكافة اشكالها".


إسماعيل زعبي

وأضاف البيان: "واكد اسماعيل زعبي في بيانه هذا أن هذه الرؤية لا تتحقق الآ بالتعاون التام والمشترك بين السلطة المحلية والمؤسسات التربوية والمواطن.  وجاء في سياق البيان الانتخابي أيضاً "لقد عملنا جاهدين على اعداد برنامج انتخابي يتماهى مع متطلباتكم واهتماماتكم وينسجم مع تطلعاتكم ويلائم المرحلة الحالية والمرحلة المقبلة ايضاً، ونحن نؤمن بأن مطالبنا ليست عصيّة على التطبيق، وبالامكان تحقيقها بالعمل بامانة ومسؤولية ومثابرة من اجل تحسين مستوى المعيشة في قرانا وتوفير البيئة السليمة والعيش الكريم لكم، وخاصة بذل الجهود من اجل توسيع الخرائط الهيكلية وفق تطلعات وطموح المواطنين، والعمل على توسيع مسطح ومناطق نفوذ المجلس، وخاصة ضم اراضي دولة لهذا النفوذ ، واعداد مخطط لتوفير قسائم البناء للازواج الشابة، والعمل على تنفيذه باسرع وقت ممكن، والتاكيد على تحديد ثمن قسائم البناء وفق حالة وقدرات الاهالي الاقتصادية والاجتماعية".

وجاء في البيان: "هذا ويظهر بوضوح تركيز المرشح اسماعيل زعبي على بناء مجتمع سليم وبيئة كريمة لمعيشة المواطن، وذلك بواسطة تحسين جودة الحياة، وتوفير الأرض والمسكن، حيث ان البرنامج يشمل حيزاً يتعلق بالاهتمام بالبيئة، ومنها تطوير أساليب الرقابة الصحيّة لضمان الجودة وللحفاظ على الصحّة العامة، وكذلك تطوير وتحسين عملية نظافة الأحياء في القرى والتخلص من النفايات الصلبة والخطرة. وايضاً إيجاد الحل المناسب لربط القرى بشبكة دائرة خدمات الصرف الصحّي، وحل مشكلة تصريف مياه الأمطار. واضافة الى ذلك، تحسين المنظر العام للقرى وتخضير الشوارع والاحياء، وتحرير اراضٍ عامة لإقامة الحدائق العامة ومتنزه بلدي. ويُولي المرشح، اسماعيل زعبي، في برنامجه الانتخابي اهمية كبرى لتطوير العمل الإداري في المجلس، حيث يؤمن بوضع خطط طويلة المدى، وأخرى قصيرة المدى بشكل كامل لتطوير قرى مجلس إقليمي بستان المرج، والسعي لتحسين أداء الجهاز الإداري، وتطبيق العمل بالوسائل الإلكترونية والعمل باللا مركزية في الادارة. وايضاً التواصل مع اللجان المحلية في قرى البستان وضمان مشاركتهم باتخاذ القرار، وتوسيع الخدمات البلدية وتحسين أدائها. وكذلك وضع توجهات المواطن على رأس سلم الأولويات والتعامل مع كافة المواطنين بالتساوي بدون تمييز، والتركيز على اعتماد مبدأ الشراكة في العمل والتعامل مع الجمهور وفق سياسة الباب المفتوح، وتنظيم العمل الاداري في كافة الاقسام والمرافق في المجلس المحلي، وضبط نظام عمل الموظفين، وتفعيلهم وتأهيلهم لاستغلال قدراتهم ومواقعهم من اجل تكثيف العطاء وخدمة المواطن بنجاعة ومهنيه واخلاص، وكذلك اعتماد مبدأ الكفاءة في التوظيف وتبوئ المناصب، وإقامة لجنة استشارية من كافة أطياف المجتمع في القرى تختص بشؤون التربية والتعليم".

وشدد البيان: "وشدد المرشح اسماعيل زعبي في برنامجه الانتخابي على ضرورة العمل لتطوير البنية التحتية والمرافق التربوية والرياضية في قرى بستان المرج، ومن البرامج التي سيسعى لتنفيذها مواصلة النهضة العمرانية في كافة المجالات وملاءمتها مع المتطلبات العصرية والازدياد السكاني، ورفع وتحسين مستوى الجهاز التعليمي وبناء المؤسسات التعليمية، ودعم الفعاليات اللا منهجية وتفعيل المراكز والمؤسسات التربوية والثقافية والرياضية، وتزويد المؤسسات التربوية بالوسائل العلمية الحديثة، وحوسبة الصفوف التعليمية بطريقة عصرية، وانتهاج خطة تربوية حديثة تحت شعار " حاسوب لكل طالب". وكذلك تجنيد الميزانيات لبناء مكتبات عامة في كل قرية من القرى الاربع، وتوفير اكبر قدر ممكن من الوسائل المتاحة من اجل رفع مستوى التحصيل العلمي، مع التاكيد على عمل هذا الجهاز بنجاعة عبر تهيئة المناخ التعليمي المناسب.
وكذلك الاهتمام بالجانب الرياضي ودعم وتنمية القدرات الرياضية، وتأسيس فرق رياضية للشبيبة والاولاد، وبناء المرافق الرياضية المختلفة، ودعم الفرق الرياضية، وبناء نواد للشبيبة وافتتاح المركز الجماهيري".
وجاء في البرنامج الانتخابي ايضاً القيام بتخصيص الميزانيات لتفعيل الفعاليات الفنية والثقافية، وتأسيس صندوق خيري لدعم طلاب مراحل التعليم العالي، والعمل على تحسين وضع العائلات التي تعاني من وضع اقتصادي- اجتماعي صعب. وكذلك تقديم الدعم والمشاركة بتمويل الفعاليات والنشاطات الاجتماعية والثقافية والترفيهية لجمهور المسنين".

واختتم البيان: "ويُؤكد اسماعيل زعبي على ضرورة زيادة الموارد المالية للمجلس وتوفير اماكن عمل لمواطني بستان المرج، بواسطة بذل الجهود لإقامة منطقة صناعية خاصة بمجلس اقليمي بستان المرج، والعمل على تحصيل حصة المجلس من واردات المنطقة الصناعية "الون تابور". وتشجيع الاستثمار في قرى بستان المرج، والعمل على إقامة مراكز تجارية في المناطق الملائمة لذلك، مما يؤدي لانتعاش الاقتصاد المحلي وتوفير أماكن عمل لأبناء القرى، وكذلك تفعيل النشاط السياحي في المنطقة، وانشاء المرافق السياحية والعلمية وخاصة في قرية الدحي، بسبب موقعها الجغرافي المميز، وعلى سبيل المثال العمل على اقامة مركز للعلوم ومرصد فلكي لوائي في قرية الدحي، كما يؤكد المرشح اسماعيل زعبي على ضرورة تحسين حالة الأمن والأمان والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة.
ويُؤمن المرشح، اسماعيل زعبي، بضرورة ووجوب تعزيز مكانة المرأة وفسح المجال امام تقدمها، والاهتمام بانخراطها واتخاذ موقعها المُؤثر في العمل البلدي، وتعيين مستشارة لتمكين مكانة المرأة اقتصاديّاً واجتماعيّاً وسياسيّاً، وافتتاح النوادي الثقافية والترفيهية والرياضية لهذه الشريحة الكبيرة والمهمة في المجتمع".

مقالات متعلقة