الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

فعالية الزيت والزيتون في مدرسة النجاح الابتدائية البعينة

كل العرب
نُشر: 27/11/14 14:15,  حُتلن: 14:59

العديد من الفعاليات القت الضوء على شتّى المواضيع المتعلّقة بالزيت والزيتون التاريخية والدينية وفوائده واستعمالاته

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة النجاح الابتدائية في البعينة، جاء فيه: "نظمت مدرسة النجاح الابتدائية - البعينة يوم الاربعاء الموافق 26/11/2014 فعالية حافلة لمدة 3 ساعات، بمناسبة موسم الزيت والزيتون، وذلك بمشاركة الطلاب والهيئة التدريسيّة وبعض من الأهالي، حيث افتتح اليوم بمعلومات وفعاليات عن موسم الزيتون استهل بآيات قرآنيّة عن الزيتون وأحاديث نبوية عن الزيت... وقصائد شعرية عن الزيتونة المباركة ثم تلتها فقرة الامثال الشعبية واخيرًا انتهى بأنشودة على دلعونا".

وأضاف البيان: "وقد تخلّل هذا اليوم العديد من الفعاليات داخل الصفوف التي ألقت الضوء على شتّى المواضيع المتعلّقة بالزيت والزيتون، التاريخية والدينية وفوائده واستعمالاته. وقد قدم المعلمون في البداية شرحًا عن الموضوع من الناحية الدينية والتاريخية، حيث لا ننسى الزوايا الإبداعية التي حضرتها المعلمة جمانة ديابات لشجرة الزيتون المباركة، هذا بالإضافة إلى مساهمة الأهالي في إنجاح هذا اليوم من خلال مشاركتهم في تحضير وتجهيز المأكولات الشعبية وإرسالها مع أبنائهم، بحيث برزت قيمة التعاون والمشاركة الاجتماعية من خلال القيام بهذه الفعاليات، والتي أضافت مفهومًا قيما لدى الطلاب من خلال العمل الجماعي لإنجاح هذا اليوم. اختتمت الفعالية بتناول طعام افطار صحي في الصفوف من تحضير الطلاب والأهالي".

في نهاية اليوم شكر مدير المدرسة الاستاذ محمود سليمان أبو فراس جميع المعلمين والأهالي الذين بذلوا قصارى جهودهم من اجل إنجاح هذه الفعاليات، وطاقم التحضير ليوم الزيت والزيتون الاساتذة خالد نابلسي ابتسام عمر فراس نجيدات منار دلاشة وسوزان عزايزة ومحمد حمودة، وخص بالذكر مركزة التربية الاجتماعيّة المعلّمة جمانة ديابات التي سعت في سبيل تقديم كل ما هو مميز" إلى هنا ص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة