الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

مجلس نعمت لواء الناصرة:هناك إرتفاع في نسبة الوعي لدى النساء حول العنف

نزار عليمي مراسل
نُشر: 27/11/14 18:02,  حُتلن: 07:58

ردينة جرايسي رئيسة مجلس نعمت لواء الناصرة:
 
تطرق برنامجنا لهذا العام حول العنف الاجتماعي التي تواجهه المرأة في المجتمع العربي

أوجه رسالة لكل إمراة بأن تكون واثقة من نفسها وأن لا تسمح بإستعمال العنف الكلامي والاجتماعي والاقتصادي ضدها

نتيجة العمل المتواصل للحركات النسائية على اختلافها وإهتمام الوسائل الاعلامية بهذه القضية وظاهرة العنف ضد النساء أصبح هناك إرتفاع في نسبة الوعي عند النساء لأهمية العنف بأشكاله في المجتمع العربي

أقيم مساء يوم الخميس في مجلس نعمت لواء الناصرة، أمسية ثقافية خاصة ومميزة، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، وذلك بحضور ردينة جرايسي رئيسة نعمت لواء الناصرة وبمشاركة واسعة من نساء الناصرة والمنطقة، حيث تخللت الامسية عرض لفيلم وندوة ثقافية حول أهمية حقوق المرأة ومواجهتها للعنف الاجتماعي في المجتمع العربي.


ردينة جرايسي

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع ردينة جرايسي رئيسة مجلس نعمت لواء الناصرة، قالت: "أقمنا اليوم أمسية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، حيث يقوم مجلس نعمت الناصرة سنويًا بإحياء هذه المناسبة في برنامج خاص، وتطرق برنامجنا لهذا العام حول العنف الاجتماعي التي تواجهه المرأة في المجتمع العربي. كما وأن قضية العنف ضد المرأة هي قضية عامة ومنتشرة وموجودة على جميع الاصعدة وفي كل المستويات الاجتماعية، والهدف من هذا اليوم هو رفع الوعي الجمهوري لمكافحة العنف الذي يمارس ضد النساء ومن اجل وقف هذه الظاهرة، لأن المرأة هي إنسان والمجتمع فيه رجالاً ونساءً ونحن كنساء نطالب بالندية والتعامل المتساوي ما بين المرأة والرجل وأن لا يكون هنالك اي تمييز ضد المرأة".

وأضافت جرايسي في حديثها قائلة: "نتيجة العمل المتواصل للحركات النسائية على اختلافها وايضا اهتمام الوسائل الاعلامية بهذه القضية وظاهرة العنف ضد النساء، أصبح هناك إرتفاع في نسبة الوعي عند النساء لأهمية العنف بأشكاله الممارس ضدهن في المجتمع العربي".

وإختتم جرايسي قائلة: "أوجه رسالة لكل إمراة بأن تكون واثقة من نفسها وأن لا تسمح بإستعمال العنف الكلامي والاجتماعي والاقتصادي ضدها، وأن لا تقبل على أن يعاملها احد على أنها اقل مستوى منه، وهنالك قوانين داعمة للمرأة وإحدى هذه القوانين المهمة وهي قانون منع التحرش الجنسي في العمل وقانون مكافحة العنف داخل العائلة وغيرها من القوانين المناصرة للمرأة. كما وأن مجلس نعمت لواء الناصرة يقدم للنساء جميع المعلومات والاستشارة من اجل أن تعيش المرأة في طمأنينة بدون أي خوف من اجل وقف العنف الممارس ضدهن".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY