الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

مؤسسة القلم في كفرقرع تقيم يوما توجيهيا مهنيّا ودراسيّا

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 28/11/14 12:19,  حُتلن: 12:30

الأستاذ عبد الكريم قُربي رحب بالحضور وبالأخصائيّ النّفسيّ والمستشار التنظيميّ "أ" إبراهيم حجازيّ والّذي تحدث عن التخطيط للمستقبل ضمن محاور حياتيّة مهمّة في حياة الطّالب بغيّة أن يكون فردًا ناجحًا ومتألقًا في مجتمعه

نظمت مؤسسة القلم في كفرقرع يوم التّوجيه المهنيّ والدّراسيّ، تحت عنوان "بأيدينا نبني مستقبلنا"، بالتّعاون مع الهيئة التدّريسيّة في اعداديّة ابن سينا، وعلى رأسهم المربية نوال عليمي مديرة المدرسة، والمعلّمة هنادي مصاروة ذيب مركزة الطّبقة التّاسعة.



هذا وافتتح اللقاء من قِبل الأستاذ عبد الكريم قُربي بالترحاب بالحضور، وبالأخصائيّ النّفسيّ والمستشار التنظيميّ "أ" إبراهيم حجازيّ، والّذي تحدث عن التخطيط للمستقبل، ضمن محاور حياتيّة مهمّة في حياة الطّالب، بغيّة أن يكون فردًا ناجحًا ومتألقًا في مجتمعه، من خلال مهارات عدّة تُساعدهم على ذلك. هذا وتطرّق إلى التفكير مليًّا في المستقبل من خلال اختيار التّخصص السليم، والتّمحيص من الآن عمّا يلائم كلّ طالب وآخر تبعًا لميوله وقدراته، بمساعدة أهل الاختصاص في هذا المضمار. كما وقام بتفعيل الطّلبة من خلال تجارب عمليّة تساهم في توسيع آفاقهم، وتطرّق لسوق العمل في مجتمعنا، والفرص المتاحة به. في ختام المحاضرة استمع لأسئلة، استفسارات وتشاورات من قِبل الطّلاب، حيث سعى إلى توجيههم بشكلٍ سليم ومهنيّ. هذا وقد تمّ شكره من قِبل إدارة القلم المحليّة، والهيئة التدّريسيّة في ابن سينا.

بعدما انتهوا من الاستماع للمحاضرة، خرجوا لاستراحة خفيفة تناولوا فيها وجبة فطور بشكلٍ جماعيّ. ومن ثمّ كانت الفقرة الثّانية لهذا اليوم وهي ورشات العمل المغايرة، والّتي قدّمت من قِبل أصحاب مهن عدّة لينسجوا من خلالها قصص نجاحهم في مهنهم، كيفيّة اختيارهم للمجال الّذي يعملون به، مهنتهم ضمن سوق العمل، الصعاب والعقبات الّتي تكبدها ويتكبدها كلّ منّهم خلال دراسته وعمله. وهم د. محمود مصاروة، د. محمّد مصالحة، نزار عفانة (فاحص نظر مختص)، حكيم عزب (حلاق)، عبد الحميد أبو فنه ( نجار)، الأخت أماني أبو فنه أبو ليل (عاملة اجتماعيّة)، د. نهى عليمي، خليل عزب (تاجر ومعلّم سباحة)، الأخت رؤوفة مصاروة (خيّاطة)، الأخت أحلام مصالحة (كوسمتيكا)، وهبي عثامنة (مذيع بصوت اسرائيل)، مطيع أبو فنه ( محامٍ) ود. هديل كناعنة.

ومن الجدير ذكره أن المحاضرة القيّمة، والورشات المفيدة أغنت الطّلاب، واسدلت لهم معلومات جمّة لم تكن بجعبتهم آنفًا، حيث قدّموا بدورهم الشكر الموصول هم، والهيئة التدّريسيّة على ما قدمته المؤسسة من يومٍ ناجحٍ، ليكن هذا اليوم البوابة للانطلاق بسلّسلة محاضرات توجيهيّة على مدار السّنة، داخل المدرسة ومدارس شتى في القرية. هذا وثمنت المربية نوال عليمي والمربية هنادي ذيب جهود المؤسسة وعملها داخل المدرسة وتألقهم بهذا اليوم، وأزجت إدارة القلم بدورها، الشكر والعرفان للهيئة التدّريسيّة كافّة، لطلاب الصّفوف التّاسعة، لأمينة المكتبة، للمحاضرين والمشاركين على مساهمتهم في انجاح هذا اليوم بالشّكل الّذي يُرضي الجميع.

مقالات متعلقة