الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

الديك الرومي المشوي من أكثر الأطباق الفاخرة

كل العرب
نُشر: 28/11/14 14:26,  حُتلن: 07:25

المكونات:

1 ديك رومي كامل (12 باوند) مذاب من الثلج ومنظف، ومجفف جيدا (يقطع العنق والحوصلة إلى قطع 2 بوصة بدون الكبد)

2 حبات جزر متوسطة الحجم، مقطعة

2 سيقان الكرفس، مقطعة

1 بصلة صفراء كبيرة، مقطعة

رذاذ طبخ غير لاصق

¼ كوب زبدة غير مملحة، بدرجة حرارة الغرفة

ملح خشن والفلفل أسود

2/3 كوب خل التفاح

½ كوب سكر بني داكن

½ ملعقة صغيرة برش البرتقال، بالإضافة إلى 2 ملعقة طعام من عصير البرتقال

الطريقة:

يوضع الديك الرومي في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة. يسخن الفرن إلى درجة حرارة 425 ، مع وضع الرفوف في الثلث العلوي والسفلي. توضع الرقبة، والحوصلة، والجزر، والكرفس، والبصل في صينية معدنية وتقلب جيداً ثم ترش بالزيت وتطبخ في الفرن.

تربط الاجنحة تحت جسم الديك الرومي. تربط الساقين معا باستخدام خيوط المطبخ. يفرك الديك الرومي بالزبدة. ويتبل بالملح والفلفل. يوضع الديك الرومي على الرف السفلي حتى يصبح لونه ذهبياً، لمدة 30 دقيقة. تخفض الحرارة إلى 350 درجة. يضاف 2 كوب ماء للصينية. يشوى الديك حتى يبلغ مقياس الحرارة في اسمك جزء من الفخذ 125 درجة، لمدة 1 ساعة.

في هذه الأثناء، في مقلاة صغيرة، يوضع الخل والسكر البني، وعصير البرتقال ليغلي على أعلى مستوى، مع التقليب احيانا. تخفض الحرارة ويترك على نار خفيفة، مع التقليب، حتى يصبح المزيج حلو المذاق، حوالي 10 دقائق. يرفع عن الحرارة ويخفق مع 2 ملعقة كبيرة من الزبدة وبرش البرتقال.

عندما يصبح مقياس الحرارة 125 درجة، يدهن الديك الرومي بمزيج البرتقال والسكر. تحرك الصينية، وتدهن جميع الاطراف بالمزيج الحلو كل 15 دقيقة أو حتى يصل مقياس الحرارة إلى درجة 165 درجة، من 30 إلى 45 دقيقة (يلف الديك الرومي بورق الالمنيوم اذا اصبح لونه بنيا بسرعة) يوضع الديك الرومي بعد أن ينضج جانبا لمدة 30 دقيقة. يستخدم السائل المتبقي في الصينية لعمل الصلصة.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة