الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

أم الفحم: أسبوع التسامح في مدرسة خديجة الثانوية النموذجية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 28/11/14 15:18,  حُتلن: 15:37

مدير مدرسة خديجة محمد انيس محاميد :

أشجع مثل هذه المبادرات التي تنم عن تخطيط سليم وتفاعل متناغم بين مركبات المدرسة 

رؤى ابو شقرة رئيسة مجلس الطالبات في المدرسة:

هذه الفعاليات اثلجت صدور الطالبات والجميع بانتظار المزيد من الفعاليات المباركة بسلسلة لقاءات مفيدة قريبا

بمبادرة طاقم الاستشارة وبالتنسيق مع قسم التربية الاجتماعية والادارة، قامت مدرسة خديجة الثانوية النموذجية في مدينة أم الفحم بسلسلة محاضرات ضمن اسبوع التسامح مع الغير. هذا وشمل الاسبوع، ورشات عمل للطالبات وللأمهات ومحاضرات متنوعة وتوزيع نشرات وبيان، وفعاليات منوّعة حول أسس التسامح، التي مررها المربون ليكون موضوع نقاش في حصة التربية، حيث قام طاقم الاستشارة مسبقا بتحضير الهيئة التدريسية لمناقشة موضوع التسامح في صفوفهم.


الطالبات خلال إحدى المحاضرات

هذا، وشارك في المشروع: محاضرون، مرشدون ومختصون، منهم اختصاصية علم النفس نادية جبارين (من قبل جمعية سند لرعاية الامومة والطفولة)، ودعاة مثل الشيخ عماد حلوق والشيخ محمد امارة، داعيات من قبل صانعات الحياة ( الحاجة عطاف جبارين).

من جانبه، أثنى مدير مدرسة خديجة الاستاذ محمد انيس محاميد على الفكرة المتميزة قائلا:"أثمن جدا هذه الفعاليات القيمة التي ترفع سقف الوعي لدى طالباتنا رائدات المستقبل لتنشئة جيل ذي قيم هامة كالتسامح".  وتابع والابتسامة ترتسم على وجهه:""إنه لمن دواعي سروري أن أتوجه بالشكر لكل من ساهم وعمل على إنجاح هذا المشروع السباق المضاف للمشاريع المتنوعة التي تعنى بتنمية الاخلاق والعلم بالمدرسة".

جدير بالذكر أن المشروع تناول الجانب النفسي والاجتماعي للتسامح وخطر انعدامه، كذلك الجانب الديني وتذويت قيم الأخلاق وعدم المس بحقوق الآخرين. وكانت مجموعة الهدف صفوف عواشر حوادي عشر وثواني عشر مع الأهالي والهيئة التدريسية، بينما الطواقم المنفذة فشملت طاقم الاستشارة التربية الاجتماعية. 

مقالات متعلقة