الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

عرعرة الثانويّة تحصل على شهادة تقدير من المرشدة القطريّة في المدنيّات

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 28/11/14 15:43,  حُتلن: 16:23

تقدّم 120 طالباً من طلاب الثواني عشر للوحدة الخامسة في المدنيّات وحصلوا على معدّل 89 لتكون الأولى في منطقة المثلث

استلمت مدرسة عرعرة الثانويّة رسالة تقدير من المرشدة القطريّة لموضوع المدنيّات، خمس وحدات، تثميناً لانجازات المدرسة المشرّفة، بطلابها وطاقمها، في هذا المجال. وتقدّم 120 طالباً من طلاب الثواني عشر للوحدة الخامسة في المدنيّات، وحصلوا على معدّل 89، لتكون الأولى في منطقة المثلث.


الاستاذ خضر عقل

وفي حديث مع مدير قسم المدنيّات في المدرسة الاستاذ محمد محمود بويرات، لموقع العرب وصحيفة كل العرب، قال: "بدأت مدرسة عرعرة الثانويّة بتدريس خمس وحدات في المدنيّات منذ 5 سنوات. فبعد تقدّمهم للوحدتين الالزاميتين، يقدّم الطلاب الوحدة الثالثة وهي عبارة عن بحث موسّع بخلاف الوحدة التطبيقيّة، حيث تقوم كل مجموعة من الطلاب باختيار مشكلة آنية أو أي موضوع مثير للجدل، يواجهون من خلاله الجهات المختصة لمقارعة الحجّة بالحجّة. فيتقدّم الطالب بعدها للوحدة الرابعة التي تبحث موضوع المجتمع العربي في اسرائيل".

وأضاف: "ومن خلال تدريسي الطلاب لهذه الوحدة لاحظت اهتمامهم الخاص في هذا الجانب، من باب اتاحة الفرصة امامهم لإبداء موقفهم حول قضايا مثيرة للجدل. فتتم مناقشة قضيّة التميز المرفوض بين العرب واليهود مقارنه بأرض الواقع قضايا اخرى، مثل كيفية نيل العرب المساواة التامة للمحافظة على الهوية الخاصة، كما ويتم اختيار الأبحاث وبعد ذلك في الصف الثاني عشر يتم تدريس الوحدة الخامسة وهي السياسة الاقتصادية ودولة الرفاه".

وفي ختام حديثه تقدّم الاستاذ محمد بويرات "باسم طاقم المدنيّات في المدرسة والطلاب المتقدّمين من الصفوف 1201، 1202، 1203 و 1204 بجزيل الشكر لمدير المدرسة الاستاذ خضر عقل على تقديم المساعدات وتوفير كافة المتطلبات اللازمة من أجل إخراج مشاريعهم وابحاثهم في موضوع خمس وحدات في المدنيّات الى حيز التنفيذ".

إنجازات رائعة
أمّا الاستاذ خضر عقل مدير المدرسة الثانويّة في عرعرة فتقدّم بدوره ومن خلال حديث معه لموقع العرب وصحيفة كل العرب "بالتحيّات والتبريكات للأستاذ محمد بويرات، لطاقم المدنيّات في المدرسة، للطلاب المتفوقين واهاليهم على هذه الانجازات الرائعة. مؤكّداً أنّ هذا النجاح هو واحدة من نقاط ضوء كثير، تعد باذن الله بمستقبل افضل للمدرسة، آملاً المزيد والمزيد من النجاحات للمدرسة وطلابها.

من الجدير بالذكر أنّ مدرسة عرعرة هي المدرسة الوحيدة التي تدرّس موضوع المدنيّات بمستوى خمس وحدات وتحصد أعلى المعدلات في هذا الموضوع، بالاضافة الى حصولها وفي كل سنة على مكتوب مكتوب شكر وتقدير من قبل المرشدة القطريّة.

مقالات متعلقة