الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

طلاب البشائر سخنين يتعلمون الرياضيات والعلوم بالمراسلة

أمين بشير -
نُشر: 28/11/14 19:34,  حُتلن: 19:41

شكر مدير مدرسة البشائر للعلوم الدكتور مالك يوسف المعلمات المرافقات لطلاب المدرسة واثنى على مثل هذه المشاريع التي تنمي قدرات الطلاب ورغبتهم للمواضيع العلمية والرياضيات

بدأ 31 طالبًا من صفوف الثالث حتى التاسع من مدرسة البشائر الاهلية للعلوم – سخنين، بمشروع مميز وفريد من نوعه بالتعاون مع معهد دافيدسون لتعليم العلوم التابع لمعهد وايزمن. المشروع مخصص لثلاتة مستويات وهي المستوى الاوّل للصف الثالث والرابع والمستوى الثاني للصف الخامس والسادس والمستوى الثالث للمرحلة الاعدادية.



يقوم الطلاب من خلال هذا المشروع بقراءة وحل الاستمارات بمستوى عالٍ جدًا في الرياضيات والعلوم، وترسل اليه من قبل معهد وايزمن وهو بدوره يقوم بحلها عن طريق الشبكة العنكبوتية مع امكانية مشاهدة موجّه للحل بعد أن يكون قد أرسل استمارته للمعهد، كذلك يعطي المشروع امكانية التحاور والنقاش عبر منتديات الحوار في الشبكة العنكبوتية مع طلاب من بلدان مختلفة في مواضيع علمية تطرح من قبل المعهد، كذلك يقوم الطلاب المشاركين بزيارة لمعهد وايزمن خلال المشروع ليوم حافل بالفعاليات العلمية.

وينظم المشروع في اطار مشروع أكدمة مدرسة البشائر الذي يشرف عليه الاستاذ جمال بقاعي المركز التربوي والاكاديمي للمدرسة بالتعاون مع الدكتور جبر بشارات، المسؤول عن قسم تعليم العلوم والرياضيات في الوسط العربي التابع لمعهد دافيدسون. كذلك يرافق الطلاب ويرشدهم كل من المعلمة نهاية زبيدات مركزة الرياضيات في المرحلة الاعدادية ومعلمة العلوم منار طه. هذا وشكر مدير مدرسة البشائر للعلوم الدكتور مالك يوسف المعلمات المرافقات لطلاب المدرسة واثنى على مثل هذه المشاريع التي تنمي قدرات الطلاب ورغبتهم للمواضيع العلمية والرياضيات.

مقالات متعلقة