الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

جميلتنا: خطوات لتطبيق مكياج فرنسي ناعم

كل العرب
نُشر: 28/11/14 19:39,  حُتلن: 07:35

 إستخدمي ظلال عيون مناسب لك وللون شعرك وبشرتك إذا كانت عيونك فاتحة وشعرك داكن إستخدمي ظلال العيون من درجات البنيّ والنحاسي

موقع العرب ويقدم لك عزيزتي حواء، نصائح وخطوات لتطبيق المكياج الفرنسي، لتبرزي مكامن الجمال في الوجه دون اثقالها بالمستحضرات والألوان الكثيرة.


صورة توضيحية

- إغسلي وجهك جيدا قبل بداية تطبيق المكياج.

- إختاري كريم أساس/فاونديشن مناسب للون وطبيعة بشرتك، ووزعيه بكمية قليلة وشكل متساوٍ على كل بشرة وجهك، وبإمكانك دائماً زيادة الكمّية المستخدمة، حسب الحاجة.

- إستخدمي ظلال عيون مناسب لك وللون شعرك وبشرتك، إذا كانت عيونك فاتحة (أزرق، أخضر) وشعرك داكن، إستخدمي ظلال العيون من درجات البنيّ والنحاسي والشوكولاته والكاراميل والبرونزي والبيج والخوخي والمشمشي.

- اعتمدي نغمة فاونديشن مطابقة للون بشرتك. فكلّما كانت أقرب إليه، كلّما بدا الفاونديشن أفضل عليك. أفضل طريقة للقيام بذلك هو بتجربة مستحضر الأساس على محيط الفكّ السفلي، لأنّ بشرة هذه المنطقة تكون عادةً موحّدة اللون أكثر من غيرها.

- إستخدمي "البرونزر" على المناطق التي تطالها أشعّة الشمس من وجهك، مع الحرص على عدم المبالغة في استخدامه، كي لا يبدو غير طبيعي.

-  استخدمي أحمر خدود كريمي باللون الوردي، وامزجيه جيّداً. 

- إنْ رغبت باستخدام محدّد العيون أو الرموش الاصطناعية وإضفاء نظرة حادة ، فإلتزمي بلون وردي طبيعي على شفاهك أو ملمّع شفاه ذات لون محايد.

- إذا إستخدمت لون ظلال عيون خفيف وناعم وماسكارا بنية، فعليك بأحمر شفاه بارز كالاحمر مثلا.

مقالات متعلقة