الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

عفيف غزّاوي: محمّد والمسيح عندنا كما هو النبي شعيب

أمين بشير- مراسل
نُشر: 29/11/14 10:53,  حُتلن: 13:46

عفيف غزاوي رئيس مجلس الرامة سابقًا:

عيب علينا اننا في القرن الـ21 ونحن ما زلنا نتحدث بلغة الطوائف هذا مسلم وهذا مسيحي وهذا درزي

نعيد حساباتنا من جديد وننبذ كل من يحاول تعكير الأجواء ويحاول تلطيخ الجيرة الحسنة بين أهلنا في البلدات العربيّة ونعمل على تقارب وجهات النظر

عبّر عفيف غزاوي رئيس مجلس الرامة سابقًا "عن استنكاره لكل المحاولات التي يقوم بها البعض لدق الاسافين بين ابناء الشعب العربي الواحد في البلاد"، مؤكدا أنّ "الناس جميعًا سواسية وافضلهم هو افضلهم عند الله، ولا يجوز لأيّ كان منصبه او مرتبته او ديانته ان يعتدي على محرمات الآخرين، وما حدث في قرية ابو سنان كان حادثًا غريبًا ومستنكرا وأمرًا مؤسفًا للغاية، وقد عهدنا الاخوة والأهل جميعا في ابو سنان اخوة متحابين ولا يستطيع أحد أن يفرق بين المسلم والمسيحي والدرزي، وهكذا نحن ايضا في بلدة الرامة نعيش في اجواء من المحبة والالفة" كما قال.

وأضاف عفيف غزاوي: "كنت رئيسًا للمجلس المحلي في الرامة، وأوّل درزي يكون رئيسًا لبلدة الرامة لمدة سبع سنوات ونصف وقد تلقيت الدعم على فترتين من المسلمين والمسيحيين وافتخر اننا في الرامة قمنا بتشييد اكبر واوسع عمارة ملؤها الحب والتسامح وهي عمارة الوحدة في بلدتنا الرامة، وهنا أؤكد أنّني تربيت على الاحترام والتقدير والتسامح مع جميع جيراننا وأهل بلدتنا".

وتابع غزّاوي: "وحدة أهل البلدة هي التي تعمر وتقوي المجتمع، وعيب علينا اننا في القرن الـ21 ونحن ما زلنا نتحدث بلغة الطوائف هذا مسلم وهذا مسيحي وهذا درزي، بنينا تاريخنا بوحدة اهلنا وبتسامحنا معا، فالكل اخوة كما قال رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم: "الانبياء اخوة امهاتهم شتى ودينهم واحد"، ولقد أزعجني حقا أنّ هناك من يتلفظ بشتائم وسباب للأنبياء، فهم مرسلون للبشريّة جميعا للمسلم والمسيحي والدرزي وجميع الانبياء اخوة فالنبي محمد والمسيح لنا كما هو النبي شعيب عليهم السلام، وما سمعناه من هنا وهناك يتسبب في دمار مجتمعنا وسؤالي هل نريد فعلًا دمار لمجتمعنا... ولمستقبل أولادنا.. بالطبع لا، وألف لا... إذن علينا أن نقف مكاننا ونفكّر جيّدًا، ونعيد حساباتنا من جديد وننبذ كل من يحاول تعكير الأجواء ويحاول تلطيخ الجيرة الحسنة بين أهلنا في البلدات العربيّة ونعمل على تقارب وجهات النظر واعادة اللحمة كما كانت وأن نقسم بالله أننا لن نعود الى مثل هذه الأمور وعلى كل ولاة أمرنا العمل الجاد والمخلص لنجد القاسم المشترك من الجيرة الحسنة والاخوة والمحبة والتسامح" كما قال.


عفيف غزّاوي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY