الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

جميلتنا حواء: هل الرجل مكمل لكِ؟ هل انت كائن ناقص بلا زواج؟

كل العرب
نُشر: 29/11/14 20:05,  حُتلن: 14:41

تعتقد الشابات احيانا انها وقد تكون كائن ناقص بلا زواج ليس لانهن ناقصات عقل إلا ان المجتمع والمقولة الشائعة بان الرجل والمرأة مخلوقان يكملان بعضهما قد يجعل الشابة أقل ثقة بنفسها وأكثر بحثا عن الزواج

مسكينة هي الشابة التي تلتحق بعلاقة فاشلة فقط لارضاء اهلها والمجتمع ومن حولها، فحين تكبر الضغوطات، وتنهال الاسئلة حول عدم زواجها، تبدأ الشابة للالتفات حوله وبدخول علاقات غير مناسبة لها، علاقات فاشلة وغير ملائمة لمستوها او لحياتها او لشخصيتها. علاقات لا مفر منها، وقد تتنازل فيها الشابة عن شروط قد وضعتها سابقا لشريك حياتها ماديا ومعنويا. 


صورة توضيحية

هذا، وتعتقد الشابات احيانا انها وقد تكون كائن ناقص بلا زواج، ليس لانهن ناقصات عقل، إلا ان المجتمع والمقولة الشائعة بان الرجل والمرأة مخلوقان يكملان بعضهما، قد يجعل الشابة أقل ثقة بنفسها، وأكثر بحثا عن الزواج، او عن من يكمل حياته معها. ثقي بنفسكِ ايتها الشابة فللرجل عيوبه ولك واحد منكما شخصيته المستقلة، فلا تستخفي بنفسك وتأكدي بان الرجل لا يكملك. وفي حال لم يكن بحياتك رجل، عيشي لنفسك وثقي بنفسك واجعلي من نفسكِ سيدة السيدات وكفي من البحث عن الزواج. اضكي واجعلي ابتسامتك مفتاح سعادتك وسعادة الآخرين.

مقالات متعلقة