الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

مجلس جت المثلث يخصص 3 دونمات لاقامة حديقة بيولوجية بيئية وعلمية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 09/12/14 15:41,  حُتلن: 18:12

المرشدة البيئية في الشبكة الخضراء رانية عقل:

هو مشروع نموذجي خاص وسابق لعهده والاول من نوعه في الوسط العربي وغير متواجد ايضا في الوسط اليهودي

المشروع سيساهم في تشجيع الإقتصاد المحلي كذلك إستقبال مدارس ورياض اطفال وبلدات أخرى فيه

رئيس المجلس المحلي خالد غرة:

نرى أهمية كبيرة لإقامة مثل هذه المشاريع التي تساعد على إبراز نساء قياديات

وافقنا على تخصيص قطعة ارض لإخراج المشروع الى حيز التنفيذ لدي إيمان قاطع بأن هذا المشوار سيكون له إنعكاسات قيمة

خصص المجلس المحلي برئاسة المربي خالد غرة، بالتعاون مع قسم الصحة والبيئة بإدارة سمير شلبي، قطعة ارض بمساحة ثلاث دونمات، بهدف إقامة حديقة بيولوجية بيئية وعلمية لتفعيلها من خلال نساء قياديات، ولتكون في نفس الوقت مكان لتشجيع الاقتصاد المحلي.

المرشدة البيئية في الشبكة الخضراء رانية عقل تحدثت عن هذا المشروع وقالت: "هو مشروع نموذجي خاص وسابق لعهده والاول من نوعه في الوسط العربي، وأستطيع أن أكون جريئة لأقول انه غير متواجد ايضا في الوسط اليهودي. إن نجد قطعة ارض بمساحة ثلات دونمات لإقامة حديقة بيولوجية بيئية وعلمية لمجموعة نساء غير منتميات لأي حركة او جهة معينة وإنما مبادرات شخصية أمر في غاية الأهمية، مع الإشارة الى أن هذا المشروع سيساهم ايضا في تشجيع الإقتصاد المحلي، كذلك إستقبال مدارس ورياض اطفال وبلدات أخرى فيه".

وتابعت قائلة رانية قائلة: "للأسف الشديد الأماكن التي تزورها طلاب المدارس وأطفال رياض الاطفال هي محدودة جدا، ومع الأسف أغلبيتها في الوسط اليهودي، ودائما نضطر حتى ترجمة الإرشاد. حسب إعتقادي أن يكون نموذجا ناجحا داخل بلدة عربية هو تشجيع لإقتصاد محلي وايضا لنظرة محلية علمية التي يمكن أن تكون سابقة أولى، ومثل هذه المشاريع، يمكن أن تشجع للمبادرة في أمور جدية أخرى في جت وبلدات أخرى. أنا فخورة جدا بالنساء واؤمن بالتغيير الاجتماعي الذي يأتي عن طريق النساء كونهن امهات يحملن صفات الصبر والتأني، وان إختلاف الشرائح لدى النساء هو ما سيكون سر نجاحهن".

ومن جانبه قال رئيس المجلس المحلي خالد غرة: "نرى أهمية كبيرة لإقامة مثل هذه المشاريع التي تساعد على إبراز نساء قياديات. وعليه وافقنا على تخصيص قطعة ارض لإخراج المشروع الى حيز التنفيذ، لدي إيمان قاطع بأن هذا المشوار سيكون له إنعكاسات قيمة، وكل ذلك بفضل القائمين على المشروع إبتداء من قسم الصحة والبيئة بإدارة سمير شلبي والمرشدة البيئية رانية عقل والنساء المشاركات اللواتي سيكون لهن دورا اساسيا ولامعا".

مقالات متعلقة