الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

التعنيف يؤثر بشكل مختلف على الفتيات والفتيان

كل العرب
نُشر: 11/12/14 13:45,  حُتلن: 07:57

أحد المشاركين:

التعرض للعنف الذي حدث عندما كان الطفل في سن المدرسة غالبا ما يشير الى مدى ضعف المهارات الاجتماعية للفتيات ولكن ليس للأولاد

خلصت دراسة أجريت حديثا في أمريكا أن التعنيف الأسري سواء الدفع أو الخنق أو الصفع وغيرها من التصرفات السلبية قد تؤثر على الفتيات والفتيان بشكل مختلف تماما، حيث تميل الفتيات إلى استيعاب تعرضهن لهذا النوع من العنف، يميل الأولاد الى التصرف بعنف وعدوانية.

واضافت هولمز أحد المشاركين في الدراسة أن "التعرض للعنف الذي حدث عندما كان الطفل في سن المدرسة غالبا ما يشير الى مدى ضعف المهارات الاجتماعية للفتيات ولكن ليس للأولاد".

وبحسب الدراسة، أشارت النتائج إلى أن الفتيات في سن المدرسة كن أكثر عرضة للصراع مع المهارات الاجتماعية اللازمة للتفاعل مع الآخرين والنجاح في المدرسة. وفي الوقت نفسه، كان الأولاد أكثر ميلا لاستعراض الاساليب العدوانية بدأ من مرحلة ما قبل المدرسة نتيجة لتعرضهم للتعنيف المنزلي. وأضافت هولمز، " هذا العدوان يميل إلى عزلهم ومنع التفاعلات الصحية مع الأطفال الآخرين".

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صورأولاد كم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة