الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

التجمع الطلابي: كل الخزي لنهج الجبهة البلطجي والكاذب.. الجبهة: لا تعليق

كل العرب
نُشر: 12/12/14 08:08,  حُتلن: 16:54

التجمع الطلابي في بيانه:

الهدف كان التآمر ضد التجمع الطلابي الذي استطاع التفوق عليهم في النقابة خلال السنوات الماضية خصوصا عندما أفشل تحالف "كامبوس لكولانو" مع أحزاب صهيوينّة

الجبهة وبخلاف الأحزاب الأخرى كحركة إقرأ وحركة أبناء البلد استعملت أسلوبًا بلطجيًا وترهيبيًا لردع الطلاب العرب عن التصويت واعتدت على نشطاء التجمع الطلابي الديمقراطي جسديًا وكلاميًا

على الجبهة الطلابية الاعتذار للطلاب الذين تم الاعتداء عليهم والتجمع الطلابي لن يسمح بأي مساس لفظي او جسدي لاعضاء كوادره ويؤكد ان المعركة الأساسية هي مع الاحتلال وسياسات الجامعة والنقابة العنصرية

المحامي أيمن عودة سكرتير الجبهة:

لا تعليق لديّ ونريد أجواءً وحدويّة ومسؤولة في هذه الفترة

طارق ياسين سكرتير الجبهة الطلابية في جامعة حيفا:

هدفنا حاليًا بناء لجنة طلابيّة عربيّة موحدة ومؤسف جدًا أنّ الكتل الرباعية أنشدت النشيد الوطني الفلسطيني بعد فرز الأصوات وبعدها بلحظات يهاجموننا ببيان كهذا

ككتل طلابيّة في جامعة حيفا قمنا بتعيين جلستين للنهوض بلجنة الطلاب العرب وتقويتها فكيف نكتب بيانات ضد بعضنا بهذا الشكل المؤسف والمخزي؟

غريب جدًا سبب اعتراض التجمع والقتال الذي حصل على دخول مندوبي الجبهة الى غرفة فرز الأصوات وهذا يدل على ما يحاول التجمع والحركة اليمينيّة إخفاءه

أصدر التجمع الطلابي الديمقراطي، في جامعة حيفا، بيانا الخميس حول نتائج انتخابات النقابة في الجامعة، بارك فيه للطلاب العرب على النجاح في تمثيل الطلاب العرب داخل النقابة. وجاء في البيان الذي وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب: "نبارك للطلاب العرب في جامعة حيفا بفوز المرشحة عن التجمع الطلابي الديمقراطي، عزيزة عقاب ممثلة كلية اللغة العربية وكلية اللغة الانجليزية، في انتخابات النقابة العامة، لتكون ممثلة الطلاب العرب جميعا دون تفريق، محافظين على قوتنا في هذه الكلية".


صورة لكادر التجمع الطلابي

وأضاف البيان "بإسم حركتنا الطلابية، نشكر جميع الطلاب العرب الذين شاركوا في عملية التصويت ودعموا المرشحين العرب، ممثلين التجمع الطلابي الديمقراطي الذين حصلوا على 838 صوتا، ومنعوا عملية تهميش التمثيل العربي في النقابة واستفراد اليمين بالنقابة، كما نشكر الطلاب الجبهويين الذين صوتوا للتجمع الطلابي ورفضوا خدعة المقاطعة التي أطلقتها الجبهة الطلابية".

وتطرق البيان قائلا "كان واضحا لكل الطلاب العرب، الذين تواجدوا في ساحة الانتخابات، أن دعوة المقاطعة التي أطلقتها الجبهة الطلابية، لم تكن إلا محاولة لضرب التجمع الطلابي ومحاولة إفشاله، فالجبهة وبخلاف الأحزاب الأخرى كحركة إقرأ وحركة أبناء البلد، استعملت أسلوبًا بلطجيًا وترهيبيًا لردع الطلاب العرب عن التصويت، واعتدت على نشطاء التجمع الطلابي الديمقراطي جسديًا وكلاميًا، على مرأى سكرتير الجبهة أيمن عودة الذي تواجد خلال لحظة هجوم أعضاء من الجبهة الطلابية على كوادر التجمع".

وأضاف البيان "الجبهة الطلابية التي ادعت زورا أنها تقاطع النقابة، وتريد إنشاء نقابة بديلة، ما زال كوادرها أعضاء في النقابة، ولم ينسحبوا منها، كما أن الجبهة الطلابية دخلت إلى عملية فرز الصناديق كمندوبين عن حركة "هديرخ هحاداشاه" الصهوينة، الأمر الذي يثبت (وهو موقف بالصور والفيديو) زيف ادعائهم حول المقاطعة المبدئية، ويثبت أن الهدف كان التآمر ضد التجمع الطلابي، الذي استطاع التفوق عليهم في النقابة خلال السنوات الماضية، خصوصا عندما أفشل تحالف "كامبوس لكولانو" مع أحزاب صهيوينة".


عزيزة عقاب

وتساءل البيان "هل من يدعو لنقابة بديلة يقاطع الانتخابات يدخل لفرز الصناديق عن حزب صهيوني آخر؟ هل الحزب اليهودي العربي الذي يدعو لمقاطعة الانتخابات يمارس دعوة المقاطعة فقط للطلاب العرب ولا يمارسها مع الطلاب اليهود؟ هل الادعاء بالحرص على الوحدة الوطنية يعني الاعتداء على زملاء في حركات طلابية أخرى؟ هل ترهيب الطلاب العرب والمحاولة بمنعهم للتصويت للمرشحين العرب هو النموذج الذي تقدمه الجبهة الطلابية للطالب العربي الذي حدثته عن لجنة الطلاب العرب؟ هل حقا هناك مشروع لنقابة بديلة أم أنها تقليعة؟ لماذا تكذب الجبهة في بيانها حول نسبة التصويت ومن أين لها الأرقام التي نشرتها؟ لماذا استقدمت الجبهة عشرات الجبهويين من خارج الجامعة في استنفار لم نشهده في مناسبات أخرى فقط بهدف منع الطلاب من التصويت؟ هل النقابة عنصرية فقط هذه السنة أم أن الفشل التنظيمي هو وراء الدعوة للمقاطعة؟ هل هذه التصرفات للجبهة الطلابية هي عملية تهييء لرفض القائمة المشتركة في انتخابات الكنيست؟".

وخلص البيان على القول "على الجبهة الطلابية الاعتذار للطلاب الذين تم الاعتداء عليهم، والتجمع الطلابي لن يسمح بأي مساس لفظي او جسدي لاعضاء كوادره، ويؤكد ان المعركة الأساسية هي مع الاحتلال وسياسات الجامعة والنقابة العنصرية، ويؤكد أن فوز التجمع الطلابي رغم حملة الترهيب سيكون لكل الطلاب العرب، ويدعو العقلاء داخل الجبهة بمنع هذا النهج من التسلط على الجبهة الطلابية" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

تجميد عمل الجبهة الطلابية في جامعة حيفا حتى نهاية العام: سنستمر بالنضال
طارق ياسين

تعقيب الجبهة
من جهته، قال المحامي أيمن عودة، سكرتير الجبهة، في تعقيبه على بيان التجمع الطلابي: "لا تعليق لديّ، نريد أجواءً وحدويّة ومسؤولة في هذه الفترة".

تعقيب سكرتير الجبهة الطلابية في جامعة حيفا
وقال طارق ياسين، سكرتير الجبهة الطلابية في جامعة حيفا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "أوّد التطرق الى ثلاث نقاط، أوّلا، توقيت نشر البيان مؤسف جدًا خاصة وأنّنا ككتل طلابيّة في جامعة حيفا، قمنا بتعيين جلستين للنهوض بلجنة الطلاب العرب وتقويتها، فكيف نكتب بيانات ضد بعضنا بهذا الشكل المؤسف والمخزي؟".

وأضاف: "النقطة الثانية، هي أنّه غريب جدًا سبب اعتراض التجمع والقتال الذي حصل على دخول مندوبي الجبهة الى غرفة فرز الأصوات، وهذا يدل على ما يحاول التجمع والحركة اليمينيّة إخفاءه".

وختم بالقول: "النقطة الثالثة، هي أنّه وحسب رأيي فإنّ نتائج الانتخابات كانت واضحة ونسبة التصويت تقول إنّ الجبهة الطلابيّة نجحت، دون خوض في النسب، ودون التطرق الى البيان بشكل كبير، بل هدفنا حاليًا بناء لجنة طلابيّة عربيّة موحدة، ومؤسف جدًا أنّ الكتل الرباعية أنشدت النشيد الوطني الفلسطيني بعد فرز الأصوات وبعدها بلحظات يهاجموننا ببيان كهذا".

مقالات متعلقة