الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

جولة صحافية في معارض ومسارات عيد الأعياد الحيفاوي

كل العرب
نُشر: 12/12/14 17:11,  حُتلن: 17:56

رافقت الوفد الصحافي كل من المنسقة الإعلامية للمهرجان هداس شبيرا والقائمات على المعرض الفني مديرة الغاليري في بيت الكرمة ياعيلا حازوت والفنانة رلى خوري

عممت سامية عرموش محاميد، الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للاعلام العربي، جاء فيه:"شارك اليوم الجمعة العشرات من الصحافيين في جولة ميدانية عشية افتتاح المهرجان الحيفاوي ال21 "عيد الأعياد"، الذي بات تقليدا سنويا. وإنطلقت الجولة من معرض "حكمة الجماهير" في صالة العرض في المركز العربي اليهودي بيت الكرمة، المركز المنظم للمهرجان , باتجاه المسارات الفنية في شارع مئير، ادة بن غوريون، وادي النسناس، شارع الميناء (هنمال)، غاليري الخربة في البلدة التحتى وغاليري من الجدار الى الجدار في شارع الوادي".

وزاد البيان:"ورافقت الوفد الصحافي كل من المنسقة الإعلامية للمهرجان هداس شبيرا، والقائمات على المعرض الفني مديرة الغاليري في بيت الكرمة ياعيلا حازوت والفنانة رلى خوري".

وتابع البيان:"وأفادت حازوت بان المعرض المفتوح "معرض بلا جدران" في ازقة حي وادي النسناس يشمل ما يقارب 65 عملا، في حين يشمل المعرض من الجدار الى الجدار عشرات الاعمال لطلبة قسم الفنون من جامعة حيفا. اما صالة العرض في بيت الكرمة فتشمل العشرات من الاعمال الفنية المميزة لفنانين من المجتمعين العربي واليهودي على السواء تتمحور جميعها حول الحكمة، حكمة الجماهير. وتنص فكرة حكمة الجماهير، وفقا لاقوال حازوت:" على ان حكمة الجماهير في ظروف معينة، تكون اكبر من حكمة الخبير الفرد، واحد شروط وجودها الضرورية هو اللا تجانس، التعددية وتنوع الاراء. لكن الجمهور في المعرض لا يقف امام الخبير الفرد وانما امام النخبة". اقوال ياعيلا حازوت" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة