الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

مؤتمر المستشارات العربيات الثاني في بلدة عرعرة

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 13/12/14 13:12,  حُتلن: 13:52

المؤتمر يأتي نتاج إستمرار للفعاليات السابقة التي من خلالها تقرر بناء منتدى مستقل وخاص للمستشارات من الوسط العربي 

المحامي مضر يونس رئيس المجلس المحلي عارة عرعرة:

هناك ضرورة لإشراك المرأة بالمجتمع وبجميع مرافق الحياة

احتضنت بلدة عرعرة مؤتمر المستشارات العربيات الثاني برعاية همت يونس وفيرد سويد من مكتب رئيس الحكومة للنهوض بمكانة المرأة، وذلك بالمركز الجماهيري عارة-عرعرة بضيافة المستشارة أنهار مصاروة. وخلال اللقاء تم بناء دستور مبدئي للمجموعة وبداية تصور مستقبلي ورؤيا للمنتدى.


خلال المؤتمر

ويأتي هذا المؤتمر نتاج إستمرار للفعاليات السابقة التي من خلالها تقرر بناء منتدى مستقل وخاص للمستشارات من الوسط العربي لكي يكون اطار يهتم بالمستشارة العربية، ولتبادل الخبرات والمعرفة، وايجاد سبل التعاون المشترك للرفع من مكانة المرأة العربية في كافة ميادين المجتمع. وبدورها باركت همت يونس الخطوات وسيرورة بناء المنتدى واشادت بالمستشارات وعملهن، وابدت استعدادها لدعم المستشارت بشكل مكثف ومتواصل سواء كان من خلال المنتدى او بشكل خاص لكل مستشارة حسب الحاجة. كما وستعمل على تمكين دور المستشارة العربية والاهتمام بتحسين ظروف عملها وشروط توظيفها.

 وخلال المؤتمر رحب المحامي مضر يونس رئيس المجلس المحلي عارة-عرعرة بالمشاركات وبارك هذه الخطوة وأكد على ضرورة إشراك المرأة بالمجتمع وبجميع مرافق الحياة، كما وأنه سيبادر ويعمل على ان يكون هنالك تمثيل للمستشارات في اللجنة القطرية. وخلص المؤتمر بأنه يجب ان يكون هنالك تعاون بين المستشارات لإنجاح المنتدى الذي سيكون اطار يهتم بمكانة المستشارة العريبة والنهوض بمكانة المرأة العربية بشكل خاص.

وسيعقد المنتدى لقاءات بشكل دوري وثابت، حيث تم عقد اللقاء الأول في بلدية شفاعمرو بضيافة المستشارة بديعة خنيفس، اما اليوم فقد تم عقده في عرعرة بضيافة انهار مصاروة واللقاء القادم سيتم عقده في دير الأسد بضيافة هيفاء اسدي بحضور ضيوف الشرف همت يونس من وحدة النهوض بمكانة المرأة مكتب رئيس الحكومة.

هذا، وحضر المؤتمرالمستشارات من قسم النهوض بمكانة المرأة من الوسط العربي: انوال هيب- طوبا الزنغرية، حليمة عرو- جت المثلث، سميرهة ابراهيم- سجور وهيفاء اسدي- دير الاسد وعلياء حصارمة من مجد الكروم وفاطمه قادري من نحف، امال بدر مرعي -المشهد، ابتهاج مجلي -الناصرة، ه بديعة نكد ختفس- شفاعمرو، نادية غريفات -النجيدات، سلوی كنعان- طمرة، نعمة غزاوي- قلنسوة، سعدة ياسين خطيب- أم الفحم واعتدال مصاروة - كفر قرع وسليمة بشارة- الطيرة المثلث وعطاف عوض- دبورية.

مقالات متعلقة