الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

الحكومة تقر تخصيص 180 مليون شيكل للبلدات الدرزية والشركسية

كل العرب
نُشر: 14/12/14 22:14,  حُتلن: 22:41

جبر حمود- رئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية:

الإنجاز الكبير في الخطة هو دعم ثمن قطع الأرض المخصصة للبناء للجنود الدروز والشركس المسرحين بنسبة 90% 

حاييم بيباس- رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية موديعين مكابيم ريعوت:

إقرار هذه الخطة هو فرصة لتصحيح إجحاف تاريخي في حق السلطات المحلية الدرزية والشركسية والتي أثبت سكانها إخلاصهم لدولة إسرائيل منذ تأسيسها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صار عن ميعاد كيوف ناطور- الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي، جاء فيه: "أقرت الحكومة اليوم في جلستها الأسبوعية، تخصيص مبلغ 180 مليون شيكل، للقرى الدرزية والشركسية، وذلك في نطاق خطة لتطوير هذه القرى. وأعلن حاييم بيباس، رئيس مركز السلطات المحلية، ورئيس بلدية موديعين، مكابيم ريعوت قوله: "إن إقرار هذه الخطة، هو فرصة لتصحيح إجحاف تاريخي، في حق السلطات المحلية الدرزية والشركسية، والتي أثبت سكانها إخلاصهم لدولة إسرائيل منذ تأسيسها. ويعمل مركز السلطات المحلية حاليا، على دفع الخطة الخماسية للوسط العربي كله".


حاييم بيباس- رئيس مركز السلطات المحلية

وأضاف البيان: "وأعلن جبر حمود، رئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية، في أعقاب إقرار الحكومة للمبلغ، أن "هذا القرار، هو جزء من خطة شاملة لرصد مبلغ 4 مليارد شاقل للقرى الدرزية والشركسية، وقد تم إقرار المبلغ من قبل الوزارات للتنفيذ الفوري، بلا علاقة مع إقرار ميزانية الدولة. وذكر أن الإنجاز الكبير في الخطة، هو دعم ثمن قطع الأرض المخصصة للبناء للجنود الدروز والشركس المسرحين، بنسبة 90% ( الدعم اليوم هو 70%)". مصرحا أن جدوى الخطة هو في تنفيذها فعلا، وأن الحكومة بعد تشكيلها، سوف تستمر في الخطة من أجل سد الفجوات في كافة المجالات في الوسط الدرزي والشركسي. ونحن كرؤساء سلطات محلية، سعوا لتحقيق هذه الخطوة، نشكر الحكومة ورئيسها، والوزراء، وخاصة وزير الداخلية غلعاد أردان، الذي ساهم كثيرا في إقرار المبلغ. ونشكر كذلك، عضو الكنيست حمد عمار، وهاشم حسين من مكتب رئيس الحكومة" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة