الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

المعارف تختار الكليّة الأرثوذكسية حيفا لتطوير علم الحاسوب

كل العرب
نُشر: 15/12/14 13:17,  حُتلن: 13:18

المفتّش العام لعلم الحاسوب في وزارة المعارف زار الكليّة الأرثوذكسيّة والتقى بإدارة الكليّة وبمعلمي وطلاب موضوع علم الحاسوب

عمّمت الكليّة الأرثوذكسية في حيفا بيانًا جاء فيه: "بدأ الطاقم التدريسيّ لموضوع علم الحاسوب في الكليّة الأرثوذكسية حيفا، منذ العام الدراسيّ الفائت بتطوير المنهاج التعليميّ بموضوع علم الحاسوب، وذلك بتفويض من اللجنة المهنيّة للموضوع في وزارة المعارف ومن المفتش المسؤول آفي كوهين. تمّ اختيار الكليّة في هذا الشأن نظرًا لتميّز طلابها التحصيليّ ولتميّز الطاقم التدريسيّ لموضوع علم الحاسوب. يعمل الأستاذان إيمان دياب ويوسف بلان على تطوير مضامين تعليميّة بموضوع هندسة البرمجة، والاتصال المحوسب، والتطبيقات ومنظومات التشغيل العصريّة".

وتابع البيان: "ومن المفروض أن تتبنّى المدارس الأخرى في إسرائيل، العربيّة واليهوديّة، وذلك خلال السنوات القادمة، المنهاج التعليميّ الذي تطوّره وتتبنّاه الكليّة كرائدة في المجال. كما وقد قام المفتّش العام لعلم الحاسوب في وزارة المعارف آفي كوهين بزيارة للكليّة الأرثوذكسيّة بتاريخ 2014/11/18، حيث التقى بإدارة الكليّة وبمعلمي وطلاب موضوع علم الحاسوب، معبرًا عن شكره وتقديره للكليّة، كونها المدرسة الوحيدة في إسرائيل التي تتمكّن من تطوير منهاج تعليميّ كامل ونمذجته" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة