الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

ثانويّة العلوم والتّكنولوجيا الرامة تحصد المراتب الأولى في الأبحاث العلميّة

كل العرب
نُشر: 15/12/14 14:13,  حُتلن: 18:27

حظيت كل من الطالبتين أنوار صغيّر بإشراف المربي وائل خطبا وغدير نخلة بإشراف المربية روز رباح على جائزة التميز

مديرة المدرسة انعام داود أثنت على طاقمها وطلابها وحثّتهم على مواصلة المسير نحو بناء جيل متميز علميًّا وأكاديميًّا

عمّمت ثانويّة العلوم والتّكنولوجيا في الرامة بيانًا جاء فيه: "شاركت ثانوية العلوم والتكنولوجيا والتثقيف الزراعي- الرامة بالمؤتمر الإقليمي للبحث العلمي والتكنولوجي، الذي أُقيم في كلية "تل حاي"، وقد قام الطلاب بالتنافس على المراتب الأولى، في مجال وظائف البحث المتميزة بالبيولوجيا، الطب، الفيزياء، علم الحاسوب والتثقيف الزراعي. وقد أبدى الطلاب تميزهم أمام الحاضرين ولجنة التحكيم المؤلفة من علماء وباحثين، إذ عرضوا أبحاثهم العلمية بكل ثقة وإصرار وأجابوا عن كافة الأسئلة التي طرحتها لجنة التحكيم. ويعود ذلك للمعلمين والمرشدين الذين سعوا جاهدين لتقديم الأفضل لطلابهم، وعلى رأسهم مديرة المدرسة المعلمة انعام داود، ومرشد البحث العلمي الأستاذ وليد شلاعطه، والمرشدين والمعلمين: روز رباح، وائل خطبا، أسامة صح، حنيفة كيال وروعة شاهين".



وتابع البيان: "وقد حصدت المدرسة مرتبتين بتميز من ضمن الست مراتب الاولى. إذ حظيت كل من الطالبتين: أنوار صغيّر بإشراف المربي وائل خطبا وغدير نخلة بإشراف المربية روز رباح على جائزة التميز. كما وحصلت كل من الطالبات دنيا زبيدات، مروة أسدي وآية عابد على شهادة تقدير للاشتراك في المسابقة".

وأشار البيان: "يذكر أنّ إدارة المدرسة أيضًا كرمت الطالبات الخمس لوصولهن الى التصفيات الأخيرة من المسابقة، وقدّمت لكل منهن هدية قيّمة. كما وقامت لجنة أولياء أمور الطلاب برئاسة الأستاذ خالد أسدي مدير مدرسة العين الابتدائية - ديرالأسد بتكريم الطلاب المتفوقين، وكذلك المعلمين الذين رافقوا الطلاب، وقدم لهم الأستاذ خالد الأسدي شهادات تقديرية. وقد أشادت المسؤولة عن البرنامج د. حانا فرنكل، بالدور القيادي الذي تبذله المدرسة في تشجيع الطلاب على إجراء أبحاث علمية متميزة، وصرّحت لمديرة المدرسة أن هذا الانجاز الكبير هو دلالة على المستوى التعليمي والعلمي العالي الذي تتحلى به المدرسة".

وختم البيان: "بدورها أثنت مديرة المدرسة انعام داود على طاقمها وطلابها وحثّتهم على مواصلة المسير نحو بناء جيل متميز علميًّا وأكاديميًّا. كما وشكرت مفتش المدرسة د. شداد ابو الفول لمواكبته لمسيرة الطلاب البحثية وعمله الدؤوب على دعم المدرسة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة