الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

إكتشاف غريب: خلايا نحل العسل تساهم في نمو الشعر !

كل العرب
نُشر: 15/12/14 16:14,  حُتلن: 21:07

باحثون يابانيون:

النحل يقوم باستخدام مادة "دانج" لإغلاق الشقوق الصغيرة فى الخلايا وهي تحتوي على فوائد هامة تحارب تساقط وفقدان الشعر عند الإنسان

يجب إجراء المزيد من الدراسات للتأكيد على فاعلية مادة "دانج" على فروة الرأس وقدرتها على محاربة للصلع

تتعدد فوائد عسل النحل وتكثر ميزاتها التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، لكن الغريب هو أن نستخرج الفوائد من خلايا نحل العسل، فوفقًا لدراسة حديثة أجراها فريق بحث ياباني فإن مادة موجودة في خلايا نحل العسل تدعى "دانج" شجعت نمو الشعر لدى الفئران.


صورة توضيحية

وبحسب ما أورده الباحثون اليابانيون فإن النحل يقوم باستخدام مادة "دانج" لإغلاق الشقوق الصغيرة فى الخلايا، وهي تحتوي على فوائد هامة تحارب تساقط وفقدان الشعر عند الإنسان. حيث قال المسؤول عن الدراسة، الباحث كين كوبايسكي:" تعجبنا حقًا من تأثير تلك المادة الغريبة التي يستخدمها النحل، حيث يمكنها أن تساهم فى نمو الشعر وقد تكون عاملا مساعدا لبناء خلايا الشعر".

ووفقا للدراسة فإن "الباحثين قاموا بنزع فروة الفئران، ومن ثم تطبيق مادة "دانج" على جلودهم، والمثير للدهشة أن فراء الفران نمت أسرع من الطبيعي، والأهم من ذلك، زاد عدد الخلايا المشاركة فى نمو الشعر". و أفاد الباحثون أيضًا أن "مادة "دانج" لديها أيضا خصائص مضادة للفطريات، وكانت تستخدم لعلاج الأورام والالتهابات والجروح فى العصور القديمة". وخلّص الياحثون بالقول أنه "يجب إجراء المزيد من الدراسات للتأكيد على فاعلية مادة "دانج" على فروة الرأس وقدرتها على محاربة للصلع".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة