الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:01

الكشف عن علاج جديد للإكتاب: غاز الضحك!

كل العرب
نُشر: 15/12/14 16:14,  حُتلن: 07:42

الباحثون :

نتائج الدراسة تعتبر واعدة ومبشرة للمرضى الذين يعيشون مع المرض ولا تفيدهم الأدوية التقليدية وذلك بسبب الخصائص سريعة المفعول لغاز الضحك

كشف باحثون من جامعة واشنطن في سانت لويس أن غاز أكسيد النيتروز، والمعروف بإسم غاز الضحك، قد يكون علاجًا مستقبليًا واعدًا للأشخاص الذين يعانون من إكتئاب حاد.


صورة توضيحية

وخلال البحث الذي أجراه العلماء على 20 مريضًا بالاكتئاب، والذين لم يستجيبواللعلاجات التقليدية، تم إخضاعهم لعلاجين الاول بدواء وهمي، والآخر بغاز الضحك، حيث قام الباحثون بمتابعة وتقييم شدة الاكتئاب للمريض بعد فترة وجيزة من العلاج ومرة أخرى في اليوم التالي. ووجد الباحثون أن ثلثي المرضى تحسنت لديهم الأعراض بعد تلقي غاز الضحك، بينما تحسن الثلث فقط بعد تلقي العلاج الوهمي. ولم يشكو المرضى بأي أعراض جانبية بعد العلاج بغاز الضحك.

وخلّص الباحثون أن "النتائج تعتبر واعدة ومبشرة  للمرضى الذين يعيشون مع المرض ولا تفيدهم الأدوية التقليدية، وذلك بسبب الخصائص سريعة المفعول لغاز الضحك!".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة