الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 16:02

الحذر والأمان على الطرق في مدرسة صلاح الدين في رهط

كل العرب
نُشر: 17/12/14 09:51,  حُتلن: 09:54

تخلل اليوم ما يزيد عن 21 محطة وورشة عمل تربوية هادفة حيث شارك كل صف في 8 محطات

أمير القريناوي مدير المدرسة: شكر القائمين على هذا اليوم المميز وشكر الداعمين والمتبرعين لهذا اليوم، وعلى رأسهم الطلاب الذين أبدعوا بتمرير الفعاليات 

تواصل مدرسة صلاح الدين الجماهيرية رهط فعالياتها ونشاطاتها التربوية والتوعوية بمجال وموضوع الأمان على الطرق، حيث توجت المدرسة واحتفلت بيوم الحذر والأمان على الطرق وذلك يوم الثلاثاء، ضمن مشروع اخترنا الحياة والذي انطلق بمدينة رهط والمدن الأخرى، بمشاركة واسعة من جهات مسؤولة منها: سلطة الأمان على الطرق وجمعية أور يروك وشرطة السير وبلدية رهط وأيضًا وزارة المعارف.



هذا واستقبلت المدرسة ضيوفها وزائريها الذين قدموا على شرف هذا اليوم، ومنهم شخصيات اعتبارية من مدينة رهط وخارجها من ممثلين من السلطة الوطنية للامان على الطرق وشرطة السير والعشرات من الأهالي، حيث كان من بين الحضور طلال القريناوي رئيس بلدية رهط، الدكتور عامر الهزيل مسؤول ملف التربية والتعليم، سفيان القريناوي مساعد رئيس البلدية، الدكتورعلي الهزيل مدير قسم المعارف في البلدية، سلمان القريناوي مدير قسم الأمان في البلدية، الأستاذ عطية ابو طه مفتش بوزارة المعارف، رندة زريك مفتشة رياض الأطفال بوزارة المعارف، الدكتور بديع القشاعلة مدير رياض الأطفال في البلدية، وعدد كبير من رجالات شرطة السير، وعلى رأسهم مسؤول شرطة السير ومدير وحدة سلطة الامان على الطرق لواء الجنوب، وشخصيات مرموقة وعريقة لها باع طويل وخبرة بمجال الأمن والأمان وحركة السير، كما شارك مديرو أقسام في البلدية في هذا اليوم.

تخلل اليوم ما يزيد عن 21 محطة وورشة عمل تربوية هادفة، حيث شارك كل صف في 8 محطات، ومن هذه الفعاليات المميزة، دمج المواضيع الرئيسية مثل اللغات في الحذر والدين والفن ومفتاح القلب والمهارات وكذلك الموسيقى. كما وكانت مشاركة مميزة لرياض الأطفال التابعة للمدرسة. تميزت بفعالياتها وممحاربتها لحوادث الدهس في ساحات البيوت وكيفية عبور الشارع، كما واستمتع الطلاب من الفعاليات مثل ركوب دراجات هوائية وشرح عن كرسي الأمان وبناء إشارات مرور، والتعرف على الدراجة والخوذة ودوريات الحذر، وعرض افلام توعوية خاصة بالامان على الطرق، والعديد العديد من الفعاليات الممتعة والشيقة. ولعل إحدى الفعاليات المميزة كانت دمج محطة المأكولات والفواكه في موضوع الحذر، حيث اطلع الطلاب على كيفية استغلال المأكولات والاستفادة منها.

أمير القريناوي مدير المدرسة شكر القائمين على هذا اليوم المميز وشكر الداعمين والمتبرعين لهذا اليوم، وعلى رأسهم الطلاب الذين أبدعوا بتمرير الفعاليات والأهالي الذين ساهموا بالوقوف الى جانب الهيئة التدريسية لانجاح اليوم، وكذلك شكر الهيئة التدريسية، كما شكر كل الحضور الكرام الذين زاروا المدرسة ليدعموا اليوم بحضورهم المشرف، كما أثنى على سلمان القريناوي مدير قسم الأمان على الطرق لدعمه المتواصل للفعاليات بالمدرسة.

مقالات متعلقة