الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

توجيه دعوات لجلسة استماع وفصل لموظفات من بلدية الطيبة والجبهة تدعو لتظاهرة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 17/12/14 19:07,  حُتلن: 00:04

برامي أرسل دعوة لجلسات إستماع وفص للموظفات بإدعاء أن وزارة الرفاه الأجتماعي توقفت عن تخصيص ميزانيات لمشروع  "أطفال في خطر"

وزارة الرفاه الاجتماعي:

وزارة الرفاه الاجتماعي لم توقف المشروع في مدينة الطيبة كما أن المدير العام للوزارة يوسي سليمان سوف يلتقي بعد اسبوعين برئيس بلدية الطيبة لبحث هذا البرنامج

جبهة الطيبة :

نعلن تنظيم تظاهرة صباح يوم الخميس امام مقر بلدية الطيبة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا ذلك تضامنا مع الموظفين في بلدية الطيبة بسبب سوء تعامل اللجنة المعينة تجاه الموظفين

عدم تجاوب إدارة البلدية لمطالب وتوجهات لجنة الموظفين وتجاهلها تماماً هذا التصرّف مرفوض وغير قانوني 

توجهنا الى بلدية الطيبة لحصول على تعقيب حول هذه الرسائل ووعدوا بأن يرسلوا تعقيبهم حول القضية وفي حال وصول أي رد من طرف البلدية فسوف نقوم بنشره

أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة اريك برامي قد بعث برسائل إلى 6 موظفات يعملن في قسم الرفاه الاجتماعي في مشروع "أطفال في خطر"، وذلك للحضور الى جلسة استماع وفصل، مدعيا أن "الوزارة توقفت عن تخصيص ميزانيات للمشروع المذكور اعلاه" بحسب برامي.


مسؤول الهستدروت في المثلث الجنوبي جميل أبو راس 

جدير بالذكر أن ثلاثًا من الموظفات يعملن كعاملات اجتماعيات، وموظفتين تعملان كمرشدات، وموظفة اخرى تعمل كمساعدة، وجميعهن توجهن الى مسؤول الهستدروت في المثلث الجنوبي جميل أبو راس للتدخل في الأمر.

من جانبه توجه أبو راس بصورة فورية لتنظيم النقابة للعاملين الاجتماعيين في الهستدروت، كذلك لدائرة الرفاه الاجتماعي في لواء المركز لمعالجة القضية وفحص صحة الادعاءات التي كتبتها اللجنة المعينة في رسائل الدعوة، التي كانت قد ارسلتها للموظفات.

تعقيب وزارة الرفاه الاجتماعي
هذا وتوجهنا الى وزارة الرفاه الاجتماعي حيث ذكروا في تعقيبهم:"هذا المشروع هو من البرامج الرائدة لدى وزارة الرفاه الاجتماعي، والمشروع يعمل بنجاح في 170 سلطة محلية عربية ويهودية. الحديث يدور عن برنامج يعالج الاطفال في خطر". واضاف التعقيب:" وزارة الرفاه الاجتماعي لم توقف المشروع في مدينة الطيبة، كما أن المدير العام للوزارة يوسي سليمان، سوف يلتقي بعد اسبوعين برئيس بلدية الطيبة لبحث هذا البرنامج".


القيادي في جبهة الطيبة الدكتور حسام عازم

بيان جبهة الطيبة ودعوة لتظاهرة
هذا وقد اعلنت جبهة الطيبة في بيان اصدرته الاربعاء، تحت عنوان "ارفعوا اياديكم عن موظفي بلدية الطيبة"، عن تنظيمها لتظاهرة صباح يوم الخميس، امام مقر بلدية الطيبة، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، ذلك تضامنا مع الموظفين في بلدية الطيبة، بسبب سوء اللجنة المعينة، تجاه الموظفين، على حد قولهم. وجاء في بيان الجبهة الذي أصدره القيادي في الجبهة الدكتور حسام عازم:"إن تعامل اللجنة المعينة ورئيسها أريك برامي مع موظفي بلدية الطيبة منذ تسلمهم ادارة البلدية كان وما زال تعامل يتنافى مع كل القوانين والأعراف. تعامل يمس في حقوقهم وقدراتهم المهنية، يضر في عملهم ويمنعهم من القيام بواجبهم المهني، انه لتعامل مهين لا نقبله لابناء الطيبة الذين يقومون بتقديم خدمات لاهالينا بمهنية وأمانة . اضافة لذلك عدم تجاوب إدارة البلدية لمطالب وتوجهات لجنة الموظفين وتجاهلها تماماً، هذا التصرّف مرفوض وغير قانوني ، حيث أن من واجب لجنة الموظفين الحفاظ على مصالح الموظفين وتمثيلهم امام المسئولين ومن واجب الادارة الاستماع والبحث والتجاوب مع هذه المطالب" .

وتابع البيان:" ان اعلان نزاع العمل من قبل لجنة التنسيق والتنفيذ في الهستدروت ، بناء على طلب سكرتارية لواء المثلث الجنوبي ، لامر ايجابي وضروري من اجل الحفاظ على مصالح الموظفين ومن اجل الوقوف بوجة السياسة المُهينة للجنة المعينه. اننا بالجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ندعم موقف الموظفين ونقف معهم في نضالهم من اجل احقاق حقوقهم بالعمل الكريم .اننا لنوجة رسالة واضحة وصريحة للجنة المعينة ومن يقف على رأسها ان ارفعوا اياديكم عن موظفي البلدية ، واوقفوا التصرفات التعسفيه اتجاة الموظفين ومن يمثلهم. نطالب ادارة البلدية عدم تشغيل موظفين عن طريق مقاولين وشركات قوى عاملة".
وذكر البيان:" سنقوم في الجبهة الديمقراطية بوقفة تضامنية مع الموظفين امام مبنى بلدية الطيبة ، وبذلك ندعوكم يوم الخميس الموافق 18.12 ، الساعة 11 صباحاً".


ايريك برامي - رئيس اللجنة المعينة في الطيبة

تعقيب بلدية الطيبة
هذا وتوجهنا الى بلدية الطيبة لحصول على تعقيب حول هذه الرسائل، ووعدوا بأن يرسلوا تعقيبهم حول القضية، وفي حال وصول أي رد من طرف البلدية فسوف نقوم بنشره.
هذا وعلمنا من مصادر مطلعة أن "هنالك احتمالات واردة بأن تتراجع اللجنة المعينة عن قرارها، وتلغي جسات الاستماع والفصل".

مقالات متعلقة