الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

وزارة الرياضة تقيم مؤتمرها السنوي في منتجع شفاييم

أمين بشير -
نُشر: 20/12/14 16:10,  حُتلن: 17:53

قام المفتش شلومو سابيه بالترحيب بإدارات الكليات المشاركة وطاقمها المهني ضمن الفعاليات والندوات المهنية في المؤتمر

المدرب هاني سكس- مرّكز كلية الرياضة في مسجاف:

أعتقد أن مستوى الدورة يعد من المستويات العالية واكتسبنا خبرة عالية من المدربين والطاقم المهني واشكر طاقم وزارة الرياضة على مثل هذه اللقاءات المهنية

إحسان خلايلة مدير كلية الرياضة مسجاف :

أشكر الطاقم المهني في كلية الرياضة مسجاف على المجهود الجبار في رفع اسم كلية مسجاف عاليا من الناحية المهنية والرياضية في المحافل المحلية والدولية

قامت وزارة الرياضة بعقد مؤتمرها السنوي لكليات الرياضة لتأهيل المدربين في منتجع شفاييم وذلك بمشاركة العديد من الكليات الرياضية المعترف بها من قبل وزارة الرياضة لتأهيل المدربين منها، كلية اوهلو، كلية فنجت ، كلية مسجاف للرياضة، جفعات وشنطون ،كلية سيمنار هكيبوتسيم، كلية سئيم، والعديد من المؤسسات العاملة في حقل الرياضة.


المدرب هاني سكس

هذا، وقام المفتش شلومو سابيه بالترحيب بإدارات الكليات المشاركة وطاقمها المهني ضمن الفعاليات والندوات المهنية في المؤتمر.
وتخلل اللقاء محاضرة قيمة للدكتور اوري شيفر ممثلا عن وزارة الرياضة، وتطرق شيفر إلى أهمية العمل على تأهيل المدربين بدورات استكمالية، وتأهيل طاقم مهني للعمل ضمن اطر وقوانين وزارة الرياضة، وتحدث عن بناء منظومة تربوية ومن ثم رياضية لجيل الصغار، في ظل العنف المستشري في ملاعب البلاد. وطالب شيفر يتقليص عدد الساعات لفترة تأهيل المدربين والتركيز على الساعات العملية والاساسية في كل فرع.

ومن ثم القى اوهاد جال، محاضرة عن مستوى الرياضة وكيفية التعامل مع الرياضين اسوة بالرياضة الاوروبية. وفي نهاية اللقاء تحدث العديد من المدربين عن انطباعهم من الدورة وتم التطرق لمسألة الشهادات المزورة التي وصلت الى العديد من الاتحادات الرياضية وكيفية فحص هذا التزوير وتقديم شكاوي للشرطة وتغريم الكليات المزورة بمبالغ مالية. وتحدث العديد من ممثلي الكليات عن طرق تزوير العلامات والشهادات والتي لم يشهد لها مثيل، وطالبوا وزارة الرياضة بالعمل على وضع حد لمثل هذه المخالفات القانونية. واثنى المشاركون في اللقاء على عمل وزارة الرياضة في تنظيم دورات المدربين وتأهيل طاقم مهني اسوة بالكليات الاوربية.

وتحدث المدرب هاني سكس، مرّكز كلية الرياضة في مسجاف، وقال:"أعتقد أن مستوى الدورة يعد من المستويات العالية واكتسبنا خبرة عالية من المدربين والطاقم المهني، واشكر طاقم وزارة الرياضة على مثل هذه اللقاءات المهنية، وأطالب الوزارة بتقليص عدد الساعات ليشمل الساعات المهنية اسوة بالكليات الاوروبية، فنحن في كيلة مسجاف نركز على مستوى المدرب الرياضي الاخلاقي والمهني أولا ومن ثم التأهيلي فلا يعقل تخريج مدربين غير مهنين".
وتطرق السيد احسان خلايلة مدير كلية الرياضة مسجاف قائلا:"أشكر الطاقم المهني في كلية الرياضة مسجاف على المجهود الجبار في رفع اسم كلية مسجاف عاليا، من الناحية المهنية والرياضية في المحافل المحلية والدولية، وأخص بالذكر المدرب القدير هاني سكس الذي رفع رياضة الكيك بوكسينج عاليا، وأخيرا اتمنى بإسم الاسرة الرياضية وادارة الكلية الشفاء العاجل للدكتور وليم شحادة المدير المهني لكلية مسجاف لإصابته بوعكة صحية في المانيا، والرجوع الى اهله واصحابه عاجلا وسالما.  وأخيرًا تمنى خلايلة النجاح لجميع المدربين في حقل الرياضة.

مقالات متعلقة