الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

القهوة بالزبدة: تقلل من الوزن وتعزز من مستويات الطاقة

كل العرب
نُشر: 20/12/14 17:39,  حُتلن: 07:41

أستاذ الصحة الأمريكي - "ديف اسبري":

القهوة سوف تعطيك الطاقة لست ساعات إذا كنت في حاجة إليها وتبرمج الجسم على حرق الدهون للحصول على الطاقة طوال اليوم وتحسن الوظائف الإدراكية

تنتشر، مؤخرًا، في الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة "بدعة" غذائية جديدة، يتداولها محبو ومدمنو القهوة بكثرة، حيث يقومون بمزج ملعقتين من الزبدة مع قهوة الصباح، وذلك لتعزيز مستويات الطاقة وفقد الوزن والشعور بتنبيه العقل.


صورة توضيحية

ويشار أن أو من إكتشف وإبتكر هذا المشروب هو "ديف اسبري"، أستاذ صحة أمريكي، حيث أطلق على هذا المشروب إسم "الدهن الأسود fat black" أو "قهوة باليو paleocoffee"، وقال "اسبري" عن إكتشافه:"لقد تعلمت سر قوة الزبدة على ارتفاع 18،000 قدم قرب جبل كايلاش في التبت".

وبحسب أستاذ الصحة الأمريكي فإن "القهوة سوف تعطيك الطاقة لست ساعات إذا كنت في حاجة إليها، وتبرمج الجسم على حرق الدهون للحصول على الطاقة طوال اليوم وتحسن الوظائف الإدراكية". وتابع أن:" الزبدة تحتوي على كافة فوائد الحليب الصحي المصنوع من البروتين غير الضار بخلاف الموجود في القشطة، مما يجعلها أكثر إرضاءً من مجرد فنجان قهوة".

ويتكون الشراب الذي اكتشفه "اسبري" من القهوة السوداء العضوية المصنوعة من علامته التجارية المسماة "الحبوب منخفضة السموم"، وتضاف إليها سلسلة متوسطة من الدهون الثلاثية، ثم يضيف بعد ذلك، ملعقتين من الزبدة غير المملحة، ويفضل أن تكون من الأبقار التي تتغذى على العشب.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة