الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

توزيع 62 منحة تعليمية لمسار الممتازين في كلية سخنين لتأهيل المعلمين

كل العرب
نُشر: 21/12/14 14:34,  حُتلن: 22:23

نزيه بدارنه مدير عام الكلية:

نعطي الدعم لجميع الطلاب في الكلية دون أي إستثناء

لطلاب مسار الممتازين ميزة وخصوصية من قبل وزارة المعارف بالتحديد فهؤلاء الطلاب يحصلون على إمتيازات من قبل الوزارة بسبب تميزهم مثل الحصول على منح دراسية تصل الى 100% بمعنى أن الطالب لا يقوم بدفع قسط التعليم بتاتا على مدار سنوات تعليمه في الكلية

نحاول بأقصى جهودنا الإنسانية وطاقاتنا العمل على تشجيع الطلاب من جميع المسارات وجميع الاختصاصات الأخرى لذا نقوم اليوم بتوزيع عدد كبير من المنح الدراسية على الطلاب المنتظمين في الكلية إيماناً وتشجيعاً منا للطلاب المتفوقين 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلال شلاعطة الناطق بلسان كلية سخنين، جاء فيه "تم صباح اليوم توزيع 62 منحة دراسية على طلاب مسار الممتازين في كلية سخنين لتأهيل المعلمين وذلك بحضور رئيس الكلية بروفيسور محمود خليل ومدير عام الكلية السيد نزيه بدارنه ود. لينا مخولي بولس رئيسة مسار الممتازين ، حيث تصل كل منحة الى ما يقارب 5000 شاقل جديد. في ذات السياق يعتبر مسار الممتازين في الكلية من اكبر المسارات الموجودة في الكليات في دولة اسرائيل".

وتابع البيان "بهذه المناسبة أكد نزيه بدارنه مدير عام الكلية أن مسار الممتازين في الكلية يعتبر فخر وإعتزاز بإعتباره اكبر المسارات من بين الكليات في البلاد، فطلاب مسار الممتازين كان بإمكانهم ان يقبلوا لاختصاصات ومواضيع في الجامعات الاسرائيلية الا انهم اختاروا الدراسة في الكلية، الأمر الذي يبعث على الفخر والاعتزاز لدى ادارة الكلية على الثقة التي حصلنا عليها من هؤلاء الطلاب".

وأضاف البيان "واستطرد نزيه بدارنه مدير عام الكلية قائلا: "نحن نعطي الدعم لجميع الطلاب في الكلية دون أي إستثناء، ولكن لطلاب مسار الممتازين ميزة وخصوصية من قبل وزارة المعارف بالتحديد فهؤلاء الطلاب يحصلون على إمتيازات من قبل الوزارة بسبب تميزهم مثل الحصول على منح دراسية تصل الى 100% بمعنى أن الطالب لا يقوم بدفع قسط التعليم بتاتا على مدار سنوات تعليمه في الكلية. هذا عدا أن طلاب مسار الممتازين يتم استيعابهم في الحقل التدريسي بعد إنهاء سنوات دراستهم. تجدر الإشارة الى أن مدة التعليم في مسار الممتازين ثلاث سنوات بدل اربع سنوات ومن خلال المسار يتم التدقيق على بناء برامج لامنهجية لتدعيم اسس الشباب القيادي حتى يشكلوا قدوة لطلاب المدارس كمعلمين ومعلمات مستقبلا".

وأنهى بدارنه قوله: "نحن نحاول بأقصى جهودنا الإنسانية وطاقاتنا العمل على تشجيع الطلاب من جميع المسارات وجميع الاختصاصات الأخرى، لذا نقوم اليوم بتوزيع عدد كبير من المنح الدراسية على الطلاب المنتظمين في الكلية إيماناً وتشجيعاً منا للطلاب المتفوقين والممتازين".
بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية هنأ الطلاب حصولهم على المنحة مشيراً الى أن مسار الممتازين يركز على تشجيع الطلاب للمبادرة الذاتية التي تخلق قيادة شابة بالتزامن مع تطوير الطالب علمياً وفكرياً وتربوياً واجتماعياً. من جهتها هنأت د. لينا مخولي بولس رئيسة مسار الممتازين حصول الطلاب على هذه المنحة متمنية لهم المزيد من التفوق والنجاح في دراستهم" بحسب البيان.

مقالات متعلقة