الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

أم الفحم: محاضرات توعوية في خديجة الثانوية حول مناهضة العنف ضد النساء

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 21/12/14 15:41,  حُتلن: 16:30

تم التنسيق بين طاقم الاستشارة التربوية في المدرسة وبين قسم الرفاه الاجتماعي في البلدية وخاصة مع العاملة الاجتماعية لينا اغبارية

عرض المحاضرون مكانة المرأة من منظور اسلامي وتم عرض مقطع فيديو امام الطالبات يجسد أشكال العنف المختلفة ودار نقاش حولة من قبل الطالبات والمستشارة التربوية

وصل لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة خديجة الثانوية النموذجية للبنات في مدينة أم الفحم، جاء فيه:"في ظل الأوضاع الإجتماعية المتردية التي يعيشها الناس عامة والشباب خاصة، نلاحظ أن العنف قد إستشرى بالمجتمع وتفاقم يوما بعد يوم، لذا قمنا في مدرسة خديجة الثانوية، بحملة توعوية لطالباتنا "أمهات المستقبل" وبخاصة لطبقتي العواشر والثواني عشر حول موضوع العنف ضد النساء، وذلك من أجل النهوض بمجتمع خال من العنف وداع للتسامح والمحبة".


وزاد البيان:"هذا وقد تم التنسيق بين طاقم الاستشارة التربوية في المدرسة وبين قسم الرفاه الاجتماعي في البلدية وخاصة مع العاملة الاجتماعية لينا اغبارية ، مركزة مشاريع البلد الامن والمركز المسؤول عن موضوع العنف في البلدية. وقد تضمنت المحاضرات عدة جوانب: الجانب الاجتماعي للموضوع، الجانب النفسي، الجانب القانوني والجانب الديني. حيث شملت المحاضرات المواضيع التالية: التعريف بظاهرة العنف وأشكاله المختلفة، معطيات حول ظاهرة العنف في اسرائيل لعامي 2013/2014، العقوبات (القانون). وقد وتم التركيز على النظرة الإسلامية للموضوع، حيث عرض المحاضرون مكانة المرأة من منظور اسلامي وتم عرض مقطع فيديو امام الطالبات يجسد أشكال العنف المختلفة ودار نقاش حولة من قبل الطالبات والمستشارة التربوية".

وأضاف البيان:"ومن الجدير بالذكر أن المشروع متكامل وشامل، حيث القى العامل الاجتماعي منذر مصاروة، محاضرة تفاعلية للهيئة التدريسية، تضمنت عرض فيلم قصير يبين مخاطر وأضرار العنف الكلامي وتأثيره السلبي على المخ، واستعرض كذلك أنواع العنف وأضراره وطرق معالجة كل نوع منها، وخلص الجميع الى استخلاص العبر وبناء خطة عمل شاملة للعمل بها معا ، كذلك سيتم القاء محاضرات توعوية وورشات عمل للأهل".

وتابع البيان:"هذا وقد أثنى مدير المدرسة محمد أنيس محاميد، على المحاضرين والقائمين على المشروع بتكاتف وشراكة بين جميع الأطراف المسؤولة كإدارة، استشارة، هيئة تدريسية وتربية اجتماعية وقد شكر المدير الجميع وثمن جهودهم عاليا، لما فيها منفعة وفائدة عظيمة لطالباتنا – أمهات الغد، كذلك وقد تم تكريم المحاضرين، كالعامل الاجتماعي ومأمور الشؤون لحماية القاصرين منذر مصاروة ، العاملة الاجتماعية ألاء محاميد ، العاملة الاجتماعية ليلى محاجنة ، والعاملة الاجتماعية بمركز العنف لينا اغبارية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة