الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

العلاقة بين الرجل والمرأة /بقلم:عزت فرح

كل العرب
نُشر: 22/12/14 09:36,  حُتلن: 10:01

عزت فرح في مقاله:

 المرأة أسرة ووطن والرجل الامان والقوة اذا كانت المرأة سر سعادة المنزل فإن الرجل سر سعادة الكون

لقد اجريت دراسة حديثة في جامعة نيو ساوث ويلز اكدت هذه الدراسة أن المرأة تجد أن الرجل ذا اللحية الخفيفة التي لم تحلق منذ عشرة ايام اكثر جاذبية

 المراة هي العطر الذكي والكلمة الشجية،واما الرجل فهو الانف الذي يشم ذلك المسك والاذن التي تعي ما تسمع أن المراة ابتسامة والرجل هو الفنان الذي يرسم تلك الابتسامة

المرأة والرجل عظماء وهم يؤدون دورهم بلغة التفاهم والصدق والحب... اللغة التي لا يفهمها سواهما، جميلة المرأة حينما تظل امرأة... ووسيم الرجل حينما يبدو رجلا

لا شك أن أحد المبادئ الاجتماعية التي لها اهمية عظمى في رأيي أن النساء يجب أن يعتبرن مساويات للرجال، كما يجب أن ينلن حقوقا وامتيازات مساوية لما يتمتع به الرجال، ويجب أن تتاح لهن ذات الفرص التي تتاح للرجال وأن أفضل طريقة يعتمد عليها في سبيل الوصول الى تحرير المرأة هي التربية والنعليم.

في المستقبل سوف تناط بهن بعد الزواج تربية الاطفال، لان الاطفال كالاغصان الطرية واذا كانت تربية الاطفال في اول عمرهم صحيحة فسوف ترتفع اغصانهم قويمة، من هذا المنطلق يجب الاهتمام بتربية الفتيات تربية صحيحة وموازية لتربية الاولاد إن لم يكن اكثر. فالعالم أشبه بالطير له جناحان لايطير بدون جناحيه الرجل والمرأة.
المرأة أسرة ووطن والرجل الامان والقوة، اذا كانت المرأة سر سعادة المنزل فإن الرجل سر سعادة الكون، والمرأة تصون عندما لا تخون والرجل يخون عندما يجد من لا يصون، المرأة عندما تطهو طعامها تقدمه لاسرتها على اطباق من سعادتها الغامرة والرجل عندما يتذوق طعامها لا يجد لطعمه مثيلا حتى لو كان قليلا، يجب أن ترتقي النساء يوما فيوما ويحصلن على اطّلاعات واسعة في العلوم والاداب والتارخ، كان العالم في القديم أسير سطوة الرجال وتحكمهم وقسوتهم، اما اليوم فقد تغيرت الموازين واتجه العنف جهة الاضمحلال، لان الذكاء والمهارة الفطرية والصفات الروحانية من المحبة والخدمة التي تتجلى في النساء، أن زماننا هذا جعل شؤون الرجال تمتزج امتزاجا كاملا بفضائل النساء، اعتقد أن هذا الزمن يتعادل فيه الرجل والمرأة تعادلا اكثر ويحصل بينهما توافق اوثق.
إن المراة هي العطر الذكي، والكلمة الشجية، واما الرجل فهو الانف الذي يشم ذلك المسك والاذن التي تعي ما تسمع أن المراة ابتسامة والرجل هو الفنان الذي يرسم تلك الابتسامة، فالمرأة اقوى من الرجل بعذوبة انوثتها، والرجل اقوى من المرأة بعنفوان رجولته، المرأة هي اليد اليمنى للرجل والرجل هو اصابع تلك اليد.
المرأة والرجل عظماء وهم يؤدون دورهم بلغة التفاهم والصدق والحب... اللغة التي لا يفهمها سواهما، جميلة المرأة حينما تظل امرأة... ووسيم الرجل حينما يبدو رجلا.

ايهما تفضل المرأة الرجل الحليق ام الملتحي؟
لقد اجريت دراسة حديثة في جامعة نيو ساوث ويلز اكدت هذه الدراسة أن المرأة تجد أن الرجل ذا اللحية الخفيفة التي لم تحلق منذ عشرة ايام اكثر جاذبية.
ووجدت هذه الدراسة أن الرجال ذوي اللحى الكثيفة سوف يكونون آباء صالحين واكثر قدرة على حماية اسرهن وقيادة دفة الحياة وتخطي المشاكل وصولا لبر الامان مع القيام بأي تضحية لازمة للحفاظ عل الاسستقرار الاسري المنشود.
وتقول نفس الدراسة أن الرجل الحليق يوحي من وجهة نظر المرأة يوحي بكثرة التفات الرجل لنفسه والاهتمام بمظهره وانه سوف يفضل نفسه عليها، بينما الرجل الملتحي سوف يكون اكثر رومانسيا ومهتما بها ولفت نظر العلماء أن كثيرا من المشاهير الذين يلفتون نظر النساء هم من الملتحين مثل فرويد وتشي جيفارا ودستوفسكي وغيرهم.

النساء التي يكرهها الرجال أشهرها:
المرأة القوية جسديا، المرأة الجذابة فارغة الراس، المرأة الطفلة، المرأة التي دائما ما تجد اخطاء وانتقادات على الجميع، الكثيرة الشكوى، المبتزة بالدموع، الباحثة عن الذهب والمال، المرأة الثرثارة، المراة اللعوب، السندريلا التي ترى أن العلاقة بين الامير الساحر والحصان الابيض وأنها الاميرة.

اخي القارئ لك ان تقبل ولك ان ترفض ما عرضنا عليك ولله في خلقه شؤون.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان alarab@alarab.net

مقالات متعلقة