الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

مركز "إعلام" يعقد لقاء بين عدد من الصحافيين والفلسطيني رياض الحسن

كل العرب
نُشر: 22/12/14 11:26,  حُتلن: 12:09

اهم ما ورد في البيان :

شارك في اللقاء نخبة من الصحافيين الإعلاميين، مديري شركة الإنتاج، مصورين مخرجين وكاتبي سيناريو، وفي مستهل اللقاء أوضح رياض الحسن أن اقامة القناة الفضائية يأتي إيمانًا بأن صوت الـ 48 يجب أن يُسمع

أوضح أن القناة ستبث على تردد "بال بلستاين" لكن إذا اقتضت الحاجة سيتم تشغليها ايضًا على ترددات أخرى.. كما أوضح أنها مستقلة تمامًا من حيث التمويل ولن تعتمد على الإيرادات في حين أنها ستقوم ايضًا بنشر إعلانات غير مختزلة الهدف الإستراتيجي من إقامتها

عمم مركز اعلام بيانًا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "عقد مركز "إعلام"، الجمعة، لقاء جمع عدد من الصحافيين في الداخل الفلسطيني مع الوزير المكلف بالإعلام الفلسطيني ورئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية السيد رياض الحسن، وذلك لمناقشة قرار منظمة التحرير الفلسطينية إطلاق فضائية خاصة بفلسطينيي الداخل تتيح لهم التواصل مع ابناء شعبهم".



واضاف البيان: "وشارك في اللقاء نخبة من الصحافيين؛ الإعلاميين؛ مديري شركة الإنتاج؛ مصورين؛ مخرجين وكاتبي سيناريو، وفي مستهل اللقاء أوضح رياض الحسن أن اقامة القناة الفضائية يأتي إيمانًا بأن صوت الـ 48 يجب أن يُسمع، خاصةً في الوقت الحالي وانسداد أي أفق سياسي في المسار التفاوضي".

وتابع البيان: "وأوضح أن البث التجريبي للقناة سينطلق بتاريخ 15.1.15ـ وستكون ملتزمة بالثوابت الفلسطينية وخط منظمة التحرير، دون تحيز أو تفضيل طرف أو فصيل على آخر. وستعمل على عكس حال فلسطيني الـ 48 وتعزيز تواصلهم مع شعبهم الفلسطيني ومحيطهم العربي عامةً، هذا وشدد على أن القناة ستشمل مضامين إخبارية وأخرى ترفيهيةـ في حين لم يقرر بعد نسبة البرامج فيها. إلى ذلك اشار بأنها ستدار من رام الله بالتعاقد مع 3 استوديوهات في الداخل الفلسطيني سيتم تشغيلها من قبل شركات إنتاج، وستشغل عددًا كبيرًا من طواقم التحرير والطواقم الفنية والمراسلين".

وجاء في البيان: "وأوضح أن القناة ستبث على تردد "بال بلستاين"، لكن إذا اقتضت الحاجة سيتم تشغليها ايضًا على ترددات أخرى. كما أوضح أنها مستقلة تمامًا من حيث التمويل ولن تعتمد على الإيرادات، في حين أنها ستقوم ايضًا بنشر إعلانات غير مختزلة الهدف الإستراتيجي من إقامتها، وقال الحسن إن اقامة القناة رافقها دراسة خاصة وسيتم خلال البث اعتماد أدوات قياس لمعرفة مدى التجاوب معها، إلا أن هذا لا يلغي ضرورة إقامتها، خاصة وأنها ستكون أداة تعريف هامة بفلسطينيي الداخل وهمزة وصل بينهم وبين شعبهم وأمتهم، خاصة أنهم تعرضوا طيلة عقود للتشكيك بهم وبهويتهم لاضطرارهم حمل بطاقة الهوية الإسرائيلية، وانتهى اللقاء بأسئلة من الصحافيين حول هوية القناة، مدى استقلاليتها، المضامين التي ستقدمها، تمويلها، والمناطق التي ستقوم بتغطيتها" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY