الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

الحكومة تصادق على اقتراح سلطة التطوير وتخصص 664 مليون شيكل

كل العرب
نُشر: 22/12/14 13:34,  حُتلن: 14:02

ايمن سيف- مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي:

اليوم كان قرار حكومي غير مسبوق وهو نتاج لعمل مشترك لمكتب رئيس الحكومة ووزارة المالية ووزارات حكومية اخرى

القرار يشمل تغييرًا في طرق تخصيص الميزانيات واقامة العديد من التغييرات والإصلاحات خاصة في مجال تقسيم مدخولات السلطات من ضريبة الارنونا وزيادة مناطق النفوذ وغيره

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه: "استمرارًا للخطة الخماسية لتطوير الوسط العربي، والتي اشرفت على الانتهاء مع العام الحالي، صادقت الحكومة في جلستها الاسبوعية يوم امس الأحد، على تخصيص ميزانية خاصة للتطوير الاقتصادي في المجتمع العربي بقيمة 664 مليون شيكل، وتأتي هذه الخطوة كجزء من النشاط المشترك الذي يقوم به كل من ايمن سيف مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي التابعة لمكتب رئيس الحكومة، وهرئيل لوكر مدير عام مكتب رئيس الحكومة، وامير ليفي مدير قسم الميزانيات في وزارة المالية، وهي مرحلة اولى من مشروع متعدد السنوات للتطوير الاقتصادي في البلدات العربية في اسرائيل والذي ستصادق عليه الحكومة في المستقبل القريب".


ايمن سيف- مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي

وأضاف البيان: "وقد صادقت الحكومة على ميزانية بقيمة 664 مليون شيكل، حيث سيتم استثمارها في عدة مجالات منها 300 مليون شيكل ستخصص لتطوير البنية التحتية والمواصلات، و100 مليون شيكل لإتمام مشاريع في مجال الصرف الصحي، و 65 مليون شيكل للمبادرات الاقتصادية ولإتمام اقامة وتطوير مناطق صناعية ومناطق تشغيل، و 25 مليون شيكل لبناء قاعات رياضية، اضافة لميزانيات ستخصص لتطوير مجال السياحة والأمن الشخصي لدى المواطنين في البلدات العربية.  إضافة لذلك فقد تمت المصادقة على قرار لتغيير مقاييس ومعايير تفعيل المواصلات العامة للبلدات العربية، حيث تم الزام وزارة المواصلات بتخصيص 40 % من التغطية الحكومية الممنوحة في خطوط المواصلات العامة، بهدف زيادة خطوط المواصلات العامة للبلدات العربية ومساواتها مع البلدات اليهودية. اضافة لذلك فقد شمل القرار الزام وزارة المواصلات نشر تقرير سنوي حول وضع المواصلات العامة في البلدات العربية".

هذا، وتابع البيان: "كما وشمل القرار اقامة عدة طواقم وزارية، تضم مديري الوزارات الحكومية ذات الصلة، على سبيل المثال اقامة طاقم مهني لإيجاد حلول للتخطيط والإسكان في الوسط العربي، وإقامة طاقم خاص لفحص موضوع اشراك البلدات العربية في مدخولات ضريبة الارنونا المُتوقعة من المناطق الصناعية المُقرر اقامتها او توسيعها بمُحاذاة هذه البلدات. اضافة لذلك فقد تم اقامة طاقم مهني برئاسة مدير عام وزارة الداخلية لفحص موضوع زيادة مدخولات السلطات المحلية العربية، من خلال توسيع مناطق النفوذ، وتم ايضًا اقامة طاقم مهني برئاسة سلطة التطوير الاقتصادي لتقديم مشروع تطوير شامل للبلدات العربية خلال اربعة اشهر".

واختتم البيان: "ايمن سيف، مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي التابعة لمكتب رئيس الحكومة، قال "اليوم كان قرار حكومي غير مسبوق وهو نتاج لعمل مشترك لمكتب رئيس الحكومة ووزارة المالية ووزارات حكومية اخرى، وبرغم من ان دولة اسرائيل في فترة انتخابات تشريعية. القرار الحكومي، اضافة لتخصيص الميزانيات، فهو يشمل ايضًا تغييرًا في طرق تخصيص الميزانيات في عدة وزارات، واقامة العديد من التغييرات والإصلاحات، خاصة في مجال تقسيم مدخولات السلطات من ضريبة الارنونا وزيادة مناطق النفوذ وغيرها، الأمر الذي من شأنه ان يعزز البلدات العربية ويطورها اقتصاديًّا" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY