الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

عليا أبو الحوف تناشد النواب العرب: يرفضوني للعمل لانني من ذوي الاحتياجات

كل العرب
نُشر: 22/12/14 14:08,  حُتلن: 21:47

الطالبة الجامعية عليا أبو الحوف في بيانها:

 رغبتي شديدة لإيجاد عمل ليس بدافع الاكتفاء المادي فحسب وإنما للاكتفاء المعنوي أيضا واثبات الذات

عانى ذوي الاحتياجات الخاصة أصحاب الكفاءات من صعوبة بالغة في إيجاد أماكن عمل تلائم الوضع رغم الطاقات الجبارة الكامنة فيهم 

 بعد هذا كله نرجو منك خصوصا ومن باقي أعضاء الكنيست عموما تكثيف الجهود الرامية إلى ضمان تشغيلنا في كافة الدوائر المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بالأساليب المتاحة أمامكم 

 وصل الى موقع العرب اليوم الاثنين بيان من الطالبة الجامعية عليا أبو الحوف، جاء فيه: "إيمانا بدور أعضاء الكنيست العرب ، في طرح هموم وقضايا الأقلية الفلسطينية بالداخل ، على طاولة البحث توجهت لحضرتكم ولكن هذه  المرة الموضوع يخص نوع آخر من الأقليات لذا التمس من سيادتكم الصبر".


الجامعية عليا أبو الحوف

وجاء في البيان: "يعاني ذوو الاحتياجات الخاصة أصحاب الكفاءات ، من صعوبة بالغة في إيجاد أماكن عمل تلائم الوضع ، رغم الطاقات الجبارة الكامنة فيهم ، إلا انه وبالنسبة للكثيرين من المشغلين وغيرهم حمل يجب التخلص منه وإبعاده عنهم بأقصى سرعة ممكنه . لذا ومن هذا المنطلق آمل أن تمد يد المساعدة لهذه الفئة بما يمليه عليك ضميرك وواجبك الأخلاقي والمهني تجاه هذه الشريحة من المجتمع. أنا خريجة جامعية من منطقة الجليل ، ابحث عن عمل منذ فترة من الزمن ولكن دون جدوى إلى الآن ، ففي كل مؤسسة أو مكتب أتوجه لطلب العمل يرددون العبارة ذاتها " لا تستطيعين الاستمرار نفذت الأماكن الشاغرة " مع العلم أنني قد درست موضوع العسر التعليمي والتربية الخاصة وقد انهيت اللقب وشهادة التدريس بتفوق. لا ادري تماما ما الذي علي فعله لإقناعهم انه بهذا يعاقبونني بشده ، كالجلاد الذي يذبح ضحيته في أول مناسبة تسنح له لا لذنب اقترفته وإنما لأنني من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وهذا يكفي على ما يبدو للبعض ليتخذوه ذريعة لتبرير موقفهم".

وأضاف البيان: "إن الرغبة الجامحة في داخلي لإيجاد عمل ، ليس بدافع الاكتفاء المادي فحسب وإنما للاكتفاء المعنوي أيضا واثبات الذات ، رافعين شعارا مضمونا: نحن لسنا مجرد حمل ثقيل على احد ولا نطلب الرحمة والشفقة من احد ، وإنما أفرادا لهم كيانهم وإمكانيتهم ، وبالتالي بمقدورهم المساهمة في تطوير الأمة وبناؤها رغم كل شيء. فهناك ظلم لاحق بنا نتاجا لهذا وهو غالبا ما يكون أضعافا مما يتصوره الآخرون، أولا لكوننا أقلية عربية ثانيا لكوننا مسلمين وأخيرا لكوننا من ذوي الاحتياجات".

وإختتم البيان: "لذا وبعد هذا كله نرجو منك خصوصا ، ومن باقي أعضاء الكنيست عموما تكثيف الجهود الرامية إلى ضمان تشغيلنا ، في كافة الدوائر المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بالأساليب المتاحة أمامكم ، مع اخذ بعين الاعتبار النقاط والمتطلبات المترتبة على هذا التوظيف من عدم استغلال الموظفين ، وأخيرا كلي أمل أن تأخذ هذه القضية قدرا كبيرا من اهتمامكم. واللي بشفش من الغربال، اعمى!!!" بحسب الرسالة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY