الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

إستنكار في قلنسوة بعد تخريب مجسم الحصان الذي يرمز لصلاح الدين الأيوبي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 22/12/14 15:22,  حُتلن: 19:41

حسن جيوسي- احد المسؤولين في جمعية العامود الفقري:

بسبب هذا العمل التخريبي قررنا عدم إعادة المجسم لمكانه ولا في اي مكان آخر في قلنسوة بل سنهديه لبلدة عربية التي تستطيع الحفاظ على هذا الرمز

رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة:

لم نقف مكتوفي الأيدي امام العمل التخريبي بل قمنا بابلاغ الشرطة بالحادثة حتى يأخذ القانون مجراه

اذا كان هنالك اي خلافات بالنسبة لموضوع مجسم الحصان كان لا بد أن تعالج بلغة حضارية وسلمية وليس بطرق غير مقبولة

فوجئ أهالي قلنسوة فجر اليوم الاثنين، عندما شاهدوا تنفيذ أعمال تخريب بمجسم حصان الذي يرمز لصلاح الدين الأيوبي الذي وضعه اعضاء جمعية العامود الفقري وسط الدوار في مركز البلدة قبل اكثر من عام. وبحسب المعلومات الواردة التي ذكرها المواطنون "أن هنالك من قام بقص المجسم ورميه على الارض بشكل متعمد". كما واستنكر السكان الاقدام على مثل هذا العمل.


رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة 

جدير بالذكر انه عندما تم وضع مجسم الحصان كانت هنالك خلافات بين من ايد الفكرة ومن عارضها، وكان هنالك من طالب بازالته لاسباب دينية كما ادعى البعض.

هذا، وقال حسن جيوسي أحد المسؤولين في جمعية العامود الفقري: "هذا عمل جبان وجميعنا نستنكره بشدة. المجسم تابع لقلنسوة واصبح أحد رموزها، حتى ان اسم الدوار المنصوب عليه مجسم الحصان سمي باسم صلاح الدين الايوبي". ثم قال:"بسبب هذا العمل التخريبي قررنا عدم إعادة المجسم لمكانه ولا في أي مكان آخر في قلنسوة، بل سنهديه لبلدة عربية التي تستطيع الحفاظ على هذا الرمز". ومضى قائلاً:" مؤسف جدًّا ان تصل الأمور الى مثل هذا الحد. صحيح انه كانت معارضة لنصب مجسم الحصان، لكننا لا نوجه اصابع الاتهام لجهة معينة، كما يقولون " العنوان كان مكتوبًا على الحائط".
وفيما اذا ستكون هنالك تظاهرة احتجاجية قال: "لم نتخذ اي قرار بهذا الشأن، وحاليًّا ندرس الموضوع كي نحدد كيف سيكون موقفنا امام العمل التخريبي".

تعقيب رئيس البلدية
هذا، وقال رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة: "اننا في السلطة المحلية وانا شخصيًّا نستنكر هذا العمل التخريبي واي عمل تخريبي آخر. اذا كانت هنالك اي خلافات بالنسبة لموضوع مجسم الحصان كان لا بد أن تعالج بلغة حضارية وسلمية وليس بطرق غير مقبولة. نحن بأمس الحاجة لأن نكون متعاونين مع بعضنا البعض كي ننهض بالبلدة ونخلق اجواء تسامح وجميلة، لا ان نفكر بطرق التي تهدف لزرع الفساد وزعزعة العلاقات". وقال ايضًا: "نحن لم نقف مكتوفي الأيدي امام العمل التخريبي، بل قمنا بابلاغ الشرطة بالحادثة حتى يأخذ القانون مجراه".


حسن جيوسي


مجسم الحصان "قبل الإعتداء"


مجسم الحصان "بعد الإعتداء" 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY