الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 08:01

أضرار تفريغ حب الشباب باليد

كل العرب
نُشر: 22/12/14 21:50,  حُتلن: 13:49

عملية تفريغ حب الشباب في اليدين:

تسهم في نشر العدوى بسرعة الى مناطق أخرى في الجلد

تؤدي الى الإلتهابات لأن اليدين تحتويان دائما على بكتيريا وجراثيم تنتقل بدورها للبشرة وتسبب إنسداد المسام

تعتبر اليد واحدة من أجزاء جسمك المعرضة للتلوث أكثر من غيرها، بطبيعة الحال، إتصال اليدين مع الوجه لا يساعد على التخلص من حب الشباب. في الواقع، يعتقد الكثيرون أنه هو المحفز الرئيسي لتفريغ الحبوب وهذا امر خاطئ للغاية لانه يزيد من إنتشار حب الشباب. فمن المهم أن تتعلم كيفية وقف لمس وجهك عن طريق متابعة قراءة هذه المقالة من موقع العرب.نت.

صورة توضيحية 

أضرار تفريغ حب الشباب باليدين:

تفريغ حب الشباب بكثرة أو محاولة فتح الحبة بالضغط عليها من الممكن ان يساهم في ظهور ندبات كبيرة في الوجه بعد إختفاء حب الشباب نهائيا، وبالتالي هذه الندب من الصعب جدا إزالتها لانها تحتاج الى عملية بالليزر وحتى الليزر لايزيل الندب نهائيا إلا بعد إعادة مرتين او 3 ليعطيك نتيجة جيدة.

تفريغ حب الشباب في الوجه او حتى في الظهر او في أي منطقة يظهر بها هي السبب الرئيسي في بقاء حب الشباب عندك،  معنى اذا لمست بيدك سوف يستمر بالظهور ولن تتخلص من المشكلة، إنما تزيد من تعقيدها.

تسهم في نشر العدوى بسرعة الى مناطق أخرى في الجلد.

إن عملية تفريغ حب الشباب باليدين يؤدي الى الإلتهابات لأن اليدين تحتويان دائما على بكتيريا وجراثيم تنتقل بدورها للبشرة وتسبب إنسداد المسام، والإلتهابات والتقرحات في البشرة.

تفريغ ولمس الحبوب ثم وضع اليد على منطقة خالية من الحبوب يؤدي إلى إنتقال الحب من منطقة لأخرى.

عند لمس الوجه وعند محاولة معالجة الحبوب بالتفريغ، البكتيريا تؤدي الى الدمامل والرؤوس السوداء، والقيح الابيض.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة