الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

مدرسة أورط ساجور في اسبوع مكافحة المخدرات والكحول

كل العرب
نُشر: 23/12/14 13:10,  حُتلن: 14:40

المحاضر ادهم ابو ريا مندوب من جمعية الهلال تطرق الى اهمية الابتعاد عن التدخين وحتى في جيل متقدم وسيئات التدخين الصحية والاجتماعية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه: "بمناسبة حلول اسبوع مكافحة المخدرات والكحول قامت منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ساجور بتقديم اسبوع حافل بالفعاليات والمحاضرات لأبناء الشبيبة في البلدة بهدف رفع الوعي والابتعاد عن تجربة المخدرات، وذلك برعاية مجلس ساجور وبدعم من رئيس المجلس جبر حمود".


خلال الفعاليات

وأضاف البيان: "بالتعاون ما بين منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ساجور، سميرة ابراهيم وناظم ظاهر، مدير مدرسة اورط ساجور وسمية فارس، المستشارة التربوية ووسام ابراهيم، مركزة التربية الاجتماعية وكافة مربي الصفوف تم تمرير محاضرات وفعاليات مختلفة لطلاب مدرسة اورط بهدف الابتعاد ورفع الوعي لمدى خطورة المخدرات والكحول.  منذ بداية الاسبوع الماضي تم تمرير العديد من المحاضرات لطلاب مدرسة اورط في البلدة من قبل المحاضر ادهم ابو ريا، مندوب من جمعية الهلال، حيث تمرير محاضرات حول اضرار التدخين لطلاب صفوف السابع، حيث تطرق الى اهمية الابتعاد عن التدخين وحتى في جيل متقدم، سيئات التدخين الصحية والاجتماعية. وفي المقابل تم تمرير محاضرات لطلاب صفوف الثامن حول مخاطر النرجيلة متطرقا الى المواد المكونة منها، تاثيرها على المدخن وانها ليست بالتقليد الايجابي الذي يجب اتباعه بالرغم من تواجد النرجيلة بكثرة من حولنا وفي مجتمعنا".

هذا، وتابع البيان: "وأمّا لطلاب صفوف التاسع فقد تم تمرير محاضرة حول المشروبات الروحية، مكوناتها الضارة، ومدى تاثيرها على الشخص المتعاطي بالاخص كابناء شبيبة وتأثيرها على الجسم وتطوره. واستمرت المحاضرات لطلاب صفوف العاشر حول موضوع حول القيادة تحت تأثير الكحول شارحين للطلاب خطورة الكحول ولو القليل منه على كل من يتواجد برفقة الثمل، وتم تمرير فعالية التي من خلالها تمكن الطلاب من وضع نظارات التي تعكس نظر وشعور الثمل في حين القيادة ومن ثم ركوب مركبة صغيرة وقيادتها دون الخروج عن الخطوط المسموحة لهم".

اختتم البيان: "وفي اليوم الخامس لفعاليات السلطة لمكافحة المخدرات والكحول في ساجور تمت دعوة الشرطي يعقوب مرعي، مندوب من مركز الشرطة، ليعرض للطلاب العواقب الناجمة من تعاطي المخدرات متطرقا الى الجانب القانوني ومدى الدمار التي يمكن ان تنتجه المخدرات من مجرد تجربة او هدف الاستمتاع.  سميرة ابراهيم: "اشكر كل من ساهم لإنجاح هذا البرنامج الهادف لإبعاد ابناء الشبيبة من تجربة المخدرات والكحول وانما اعطائهم المعلومات الصحيحة من اجل اتخاذ القرارت السليمة من اجل حياة افضل خالية من المخدرات" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة