الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

استشهاد حمساوي واصابة جندي اسرائيلي خلال تبادل نيران على حدود غزّة

كل العرب
نُشر: 24/12/14 11:32,  حُتلن: 17:31

مصادر:

النيران أطلقت من ناحية الخزاعة تجاه قوّة من الجيش

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

اغلاق بعض الطرقات المؤدية امام حركة المرور لحين الانتهاء من كافة المستلزمات

قالت مصادر اسرائيليّة قبل ظهر اليوم الأربعاء، إنّ "فلسطينيين أطلقوا النيران باتجاه قوّة من الجيش عند جنوبي قطاع غزّة وبالتحديد في منطقة كيسوفيم، ما اضطرّ قوّات الجيش الى الرد بإطلاق النيران باتجاه مصدر استهدافهم" كما ادعت المصادر الاسرائيليّة.

وتابعت المصادر قولها إنّ "النيران أطلقت من ناحية الخزاعة باتجاه قوّة من الجيش، فيما قالت المصادر الفلسطينيّة إنّ الحادث لم يسفر عن إصابات" بحسب المصادر.

ويشار الى أنّ صافرات الإنذار دوت نهاية الأسبوع، في عدد من بلدات المجلس الإقليمي أشكول، وتم العثور على مخلفات سقوط قذيفة، دون وقوع اصابات، فيما ألحق الحادث أضرارًا في منطقة زراعيّة، وهي المرّة الثالثة التي يتم فيها اطلاق قذائف من قطاع غزّة باتجاه اسرائيل منذ العدوان الأخير.

وقالت المصادر إنّ "ناشطًا في حماس قتل خلال تبادل اطلاق النيران".

اغلاق شوارع
وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة: "تم عقب واقعة امنية في منطقة غلاف الشريط الحدودي ما بين اسرائيل وقطاع غزه، وبايعاز من قبل قوات الجيش اغلاق بعض الطرقات المؤدية امام حركة المرور لحين الانتهاء من كافة المستلزمات والتداعيات ذات العلاقة بما يتضمن اغلاق مفترق چاما يسارا لاتجاه كيبوتس عين هشلوشا وكيسوفيم كما ومن مفترق معون الشارع المؤدي للمدرسة مغلق امام حركة السير والمرور" بحسب الشرطة.

بيان الجيش الاسرائيلي 
هذا وجاء في بيان الجيش الاسرائيلي الذي وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أن "جنديا اسرائيليا أصيب بجراح بالغة في الصدر، خلال تواجده عند الجانب الاسرائيلي من الحدود، هذا وقد تم ابلاغ عائلة الجندي المصاب ونقله الى المستشفى لتلقي العلاج. بالاضافة الى ذلك تم أمر المزارعين الاسرائيليين القريبين من المنطقة بإخلائها من أجل ضمان سلامتهم حتى اشعار آخر".
وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان "هذا الهجوم هو الثاني خلال خلال اسبوع، الأمر الذي يعتبر انتهاكا للهدوء النسبي الذي تشهده الحدود مع قطاع غزة في هذه الفترة"، وأضاف: "الجيش سيواصل استخدام كل الوسائل الضرورية من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين في جنوب إسرائيل ولن يترد في الرد على أي محاولة لإلحاق الضرر بجنود الجيش الإسرائيلي ".

تعقيب نتنياهو
هذا، وقد عمم أوفير جندلمان، المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا حول الأحداث، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في أعقاب اطلاق النار على قوات جيش الدفاع التي كانت تعمل على حدود قطاع غزة إن "سياستنا واضحة – نرد بشكل حازم وصارم على أي محاولة لخرق الهدوء في الجنوب. سنرد بقوة على أي محاولة لخرق الهدوء الذي تم تحقيقه في الجنوب بعد عملية الجرف الصامد" بحسب البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY