الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

نتنياهو: حماس مسؤولة عن أي خرق للهدوء وسنمنع أعدائنا من الحصول على أسلحة فتاكة

كل العرب
نُشر: 25/12/14 21:05,  حُتلن: 09:24

نتنياهو: 

نعتبر حماس مسؤولة عن أي خرق للهدوء ينطلق من قطاع غزة ونرد بشكل مناسب

سياستنا تسعى إلى تحقيق هدفين: منع واحباط الهجمات التي تشن علينا بقدر الإمكان والرد بقوة على أي إعتداء علينا

مصممون على منع أعدائنا من الحصول على أسلحة فتاكة قد تعرض أمننا للخطر ونحن مصممون على القيام بكل شيء ممكن من أجل منع إيران التي تدعو إلى تدميرنا أفي هذه الأيام أيضًا من امتلاك الأسلحة النووية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه "تحية طيبة وبعد،، قال رئيس الوزراء نتنياهو في حفل تخرج الفوج الجديد من طياري سلاح الجو الذي أقيم اليوم في قاعدة حتسيريم الجوية: "دولة إسرائيل تبني قوتنا الدفاعية عامًا بعد عام وعقدًا بعد عقد بواسطة الطائرات والغواصات ومنظومات الدفاع الجوي مثل القبة الحديدية وصاروخ السهم (حيتس بالعربية) ووسائل هجومية تعتبر الأكثر تقدمًا في العالم. ويسرني أن أخبركم اليوم بأننا أضفنا قبل ثلاثة أيام مقومًا هامًا إلى قواتنا الدفاعية. لقد اشترينا من ألمانيا 4 زوارق حربية جديدة من طراز ساعار وهذا بالإضافة إلى الغواصات التي تبنى في ألمانيا حاليا لصالح البحرية الإسرائيلية. أود أن أشكر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على التزامها ودعمها الدائم لأمننا" " كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "وقال نتنياهو ايضا: "عندما تحلقون في سماء الوطن، ترون كم قريبة هي التهديدات المختلفة التي نواجهها. وفي المنطقة التي نعيش فيها تندلع صراعات لا نهاية لها وترتكب أعمال عنف فظيعة ووحشية. ونار التعصب الإسلامي تلتهم حدودنا الشمالية والجنوبية. إن المهمة العليا التي تلقى على عاتقكم وعلى عاتقنا هي حماية بيتنا وصون دولة إسرائيل" ".

وجاء ايضا في البيان "وتابع نتنياهو قائلا: "إن سياستنا في هذا السياق تسعى إلى تحقيق هدفين: منع واحباط الهجمات التي تشن علينا، بقدر الإمكان، والرد بقوة على أي إعتداء علينا، لن نحتمل أي اعتداء علينا، ليس من قطاع غزة وليس من الجولان وليس من الحدود اللبنانية وليس من أي مكان ولذلك رد جيش الدفاع بقوة وفورا على محاولة التنظيمات الإرهابية لرفع رأسها خلال الأيام الأخيرة. نعتبر حماس مسؤولةً عن أي خرق للهدوء ينطلق من قطاع غزة ونرد بشكل مناسب. إننا نقوم بعملياتنا الوقائية في دائرة واسعة النطاق, في بعض الأحيان بعيدًا عن حدودنا. ويلعب سلاح الجو دورًا حاسمًا بتطبيق هذه السياسة. وجوًا وبحرًا وبرًا يهاجم جنودنا التنظيمات الإرهابية وهم يقومون بشكل ممنهج بتعطيل تزويدها بوسائل قتالية ترسل معظمها من إيران والجهات التي تدور في فلكها. إننا مصممون على منع أعدائنا من الحصول على أسلحة فتاكة قد تعرض أمننا للخطر ونحن مصممون على القيام بكل شيء ممكن من أجل منع إيران, التي تدعو إلى تدميرنا أفي هذه الأيام أيضًا، من امتلاك الأسلحة النووية" " بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241182.49
BTC
0.53
CNY